الجمعة, 21 سبتمبر 2018

وفد "غرفة جنوب الباطنة" يختتم زيارته إلى كمبوديا

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:47 م بتوقيت مسقط

وفد "غرفة جنوب الباطنة" يختتم زيارته إلى كمبوديا

 

الرستاق - طالب المقبالي

اختتم الوفد التجاري بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة جنوب الباطنة زيارته إلى مملكة كمبوديا، بعدما زار المعرض الكمبودي التجاري الدولي في نسخته السادسة، بجانب عدد من المصانع والشركات وغرفة التجارة والصناعة الكمبودية.

ويترأس الوفد المهندس حمود السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، وقد التقى الوفد وكيل وزارة التجارة والصناعة في كمبوديا؛ حيث تم التباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين. وعقد الوفد العماني خلال زيارته لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الكمبوديين، تم خلالها الاطلاع على تجارب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعرف على منتجات تلك الشركات والمؤسسات وفرص تبادل السلع وتسهيل استيراد المنتجات التي تحتاجها السوق العمانية.

وضم الوفد التجاري 16 من أصحاب الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة، وقد عبر المشاركون في الوفد عن الاستفادة التي تحققت من هذه الزيارة، وأهمية مثل هذه الزيارات في تبادل وجهات النظر والخبرات فيما يتعلق بإقامة شراكة تجارية بين أصحاب الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة ونظرائهم الكمبوديين، علاوة على التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية والمنتجات التي يمكن استيرادها وتصديرها.

وأكد عدد من أعضاء الوفد توافر العديد من الفرص التجارية الواعدة والتسهيلات الاستثمارية التي يمكن تتحقق بين الجانبين. فيما عبر أصحاب الأعمال الكمبوديين عن رغبتهم الجادة في التبادل التجاري مع السلطنة، من خلال تسويق وتوريد العديد من المنتجات من مصانع كمبوديا.

وتعمل الغرفة جاهدة على فتح آفاق جديدة أمام أصحاب الأعمال عن طريق تقديم الخدمات والبرامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تطور هذه المشاريع وإفساح المجال لاستنباط أفكار إبداعية للمشاريع التجارية عن طريق المشاركة في مثل هذه الزيارات والتعرف على مدى قابليتها للتنفيذ بالسلطنة، من أجل المساهمة في توظيف الشباب العماني وزيادة التبادل التجاري من خلال إيجاد وكالات لاستيراد المنتجات وتوزيعها بالسوق المحلي.