الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و"أوريدو"

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:47 م بتوقيت مسقط

برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و"أوريدو"

 

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس أمس الأحد برنامج تعاون مع الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"، بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات المتعلقة بتوجيه ومساعدة طلبة وخريجي الجامعة في تطوير وتنمية مهاراتهم، وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل من خلال مشاركة الشركة في تقديم ودعم برامج التوعية والتوجيه المنفذة في الجامعة.

ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، وآمال بنت حسين بن عبد الخالق، الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء في الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو". وبموجب البرنامج، تقدم أوريدو الخدمات الاستشارية والدعم الفني لمركز التوجيه الوظيفي في مجال التوجيه الوظيفي من خلال تنفيذ أربع حلقات عمل خلال عام 2018 لبرنامج "نقطة انطلاقة لتمكين المرأة"، وهو برنامج عالمي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني يستهدف تطوير وتنمية مهارات الطالبات/ الخريجات من حيث تطوير الذات وتعزيز قدراتهن ومنحهن الثقة بالعطاء. وتقوم الشركة بتخصيص 100 مقعد مجاني لطالبات وخريجات الجامعة للمشاركة في البرنامج. وسيقوم المختصون من الشركة بالمشاركة في تقديم حلقات عمل برنامج الوعي الوظيفي في المواضيع المتعلّقة بالمهارات المطلوبة والإعداد لسوق العمل.

وفي المقابل، توفر الجامعة، ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي، قاعات وفصولا دراسية، وغيرها من الاحتياجات المكانية؛ لعقد حلقات العمل والمحاضرات للطلبة، وتوفير كافة التسهيلات اللوجستية لإجراء اختبارات ومقابلات التوظيف داخل الحرم الجامعي مجانا.

يشار إلى أنَّ مركز التوجيه الوظيفي هو حلقة الوصل بين الجامعة ومختلف قطاعات العمل والذي يُنظّم العديد من الفعاليات والبرامج في حقل التوجيه الوظيفي التي تهدف لتوعية الطلبة والخرّيجين بسوق العمل ومتطلباته، وتطوير مهاراتهم.