الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

"غرفة البريمي" تنظم دورات للتوعية بضوابط التسوق الإلكتروني

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:25 م بتوقيت مسقط

"غرفة البريمي" تنظم دورات للتوعية بضوابط التسوق الإلكتروني

البريمي - سيف المعمري

استعرضتْ لجنة دراسة التشريعات والقوانين بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، في اجتماعها الثالث للعام الحالي، خطة عمل اللجنة، إلى جانب مناقشة التحضيرات الجارية لتنظيم وتنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة. وترأس الاجتماع كامل بن سليمان بن عناد الريامي عضو مجلس إدارة الفرع رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء.

وشهد الاجتماع طَرح عدد من المقترحات؛ منها: إقامة حلقة تعريفية بالقانون التجاري والمسؤولية القانونية للتاجر، ومحاضرة حول اختصاصات مراكز التحكيم التجارية، إلى جانب دورات تدريبية متخصصة في مجال الحماية الإلكترونية للمعاملات عن طريق استخدام منصات البيع والتسوق الإلكترونية.

وناقشتْ اللجنة الترتيبات اللازمة لإقامة ندوة قانون الاستثمار في ديسمبر المقبل؛ بهدف المُساهمة في تطوير نصوص القانون؛ بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات الاقتصادية في السلطنة، وبحث التحديات التي تواجه المستثمرين المحليين والأجانب، والخروج بالتوصيات التي من شأنها تسهيل الإجراءات، وتمكين الاستثمار وفق معطيات ومتطلبات المرحلة الحالية للسوق المحلي.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على سعي اللجنة -ومن خلال الإمكانيات المتاحة- إلى نشر المعرفة القانونية بين أوساط التجار، وإيجاد بيئة قانونية أكثر جذباً للمستثمرين بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.