الجمعة, 21 سبتمبر 2018

مصفاة الدقم تدشن برنامجا للقيمة المحلية المضافة.. غدا

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:10 م بتوقيت مسقط

مصفاة الدقم تدشن برنامجا للقيمة المحلية المضافة.. غدا

مسقط - الرؤية

تنطلق، غدا، فعاليات برنامج مصفاة الدقم للقيمة المحلية المضافة، بفندق كراون بلازا الدقم، على مدى ثلاثة أيام. ويتزامن تدشين برنامج مصفاة الدقم للقيمة المحلية المضافة مع قرب بدء العمليات الإنشائية للمشروع، الذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه بنهاية 2022.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز المنافع الاقتصادية للمشروع للمجتمع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال فترة تنفيذ الأعمال الإنشائية المتعلقة به، وزيادة أعداد الفئات المستفيدة من المشروع، وتنشيط الحركة الإقتصادية والاجتماعية في محافظة الوسطى وبقية محافظات السلطنة، ودعم عجلة الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الموردين المحليين للسلع والخدمات، وتوفير فرص التدريب للتطوير والتوظيف لعدد من التخصصات الفنية التي يتطلبها المشروع.

ويتضمَّن اليوم الأول للفعالية ورشتين تعريفيتين؛ تم تخصيص الورشة الصباحية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين المحليين، لإطلاعهم على فرص الأعمال المرتبطة بمشروع تشييد المصفاة وكيفية الدخول في مناقصات العقود الداخلية للمشروع. بينما تخصص الورشة المسائية في اليوم الأول لعرض فرص التدريب من أجل التطوير لحملة شهادات الدبلوم العالي، وفرص التدريب المقرونة بالتشغيل لحملة شهادات الدبلوم العام.

وتتضمَّن الورشة شرح تفاصيل البرنامجين التدريبيين للحضور وشرح طريقة التسجيل وآلية اختيار المؤهلين لدخول هذين البرنامجين التدريبيين. كما ستتضمن الفترة المسائية شرحا لبرنامج المنح الدراسية الداخلية والخارجية التي ستخصص لعدد من الطلاب المجيدين بمحافظة الوسطى وبقية محافظات السلطنة.

ويفتتح معرض فرص القيمة المحلية المضافة يومي الأربعاء والخميس، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، بفندق كراون بلازا الدقم. وستتاح الفرصة لزوار المعرض للالتقاء بمسؤولي برنامج القيمة المحلية المضافة بمشروع مصفاة الدقم للتعرف على الفرص التدريبية المتاحة وفرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين المحليين. ويشارك في المعرض عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة كالهيئة الإقتصادية الخاصة بالدقم ومؤسسة تكاتف عمان ووزارة التربية والتعليم وصندوق الرفد والهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والشركات العالمية المنفذة لحزم المشروع الثلاث وغيرها من المؤسسات.

وللوصول إلى شريحة أكبر من رواد الأعمال والباحثين عن فرص التدريب والتطوير، سيقام معرض آخر لفرص القيمة المحلية المضافة لمصفاة الدقم بمحافظة مسقط يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وتم تخصيص موقع إلكتروني لمعرفة كل التفاصيل عن هذه البرامج وللتسجيل في برامج التدريب والتطوير وفرص الأعمال التي يقدمها البرنامج.