الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

تتويج بنك صحار بجائزة "الأفضل أداءً" بفضل التميز في تقديم الخدمات المصرفية بالسلطنة

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:08 م بتوقيت مسقط

تتويج بنك صحار بجائزة "الأفضل أداءً" بفضل التميز في تقديم الخدمات المصرفية بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

حاز بنك صحار على جائزة "أفضل الشركات العُمانية أداءً" خلال الدورة العاشرة من حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، الذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، وبحضور أكثر من 180 شخصية من كبار الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين من القطاعيين العام والخاص.

وتقديراً لمواصلة تميزه في تقديم الخدمات المصرفية في السلطنة، فاز البنك بالمركز الثالث من بين أكثر من 25 شركة منافسة عن فئة "شركات رأس المال الكبير"، وقد استلم الجائزة أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لبنك صحار. وقال المسلمي: "نتشرف بالحصول على هذه الجائزة المرموقة التي تكرم إنجازاتنا وتبرز النمو الاستثنائي الذي حققه البنك خلال هذا العام في مختلف الأصعدة. حيث يواصل البنك تطوير خدماته بموجب استراتيجية ثابتة تهدف لأن يصبح من أكثر البنوك تركيزاً على خدمة وراحة الزبائن في سلطنة عمان. ويتطلع البنك إلى حقبة جديدة من التميّز من خلال توسيع شبكة فروعه في السلطنة وتطوير بنيته التحتية التكنولوجية وإضافة أصول جديدة تركز على تلبية احتياجات الزبائن وزيادة الخدمات الرقمية وتفاعل الجهات ذات العلاقة عبر الإنترنت، ينطلق بنك صحار نحو حقبة جديدة من التميّز المصرفي بينما يستمر ببناء أواصر الثقة على مستوى القطاع المصرفي في السلطنة".

وتستند الجائزة في تقييمها، التي تنظمها مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، على الأداء المالي للشركات خلال العام السابق. حيث حقق بنك صحار في 2017 نمواً في صافي أرباحه بلغت نسبته 32.54% وارتفاع قيمة الأصول والأرباح التشغيلية، بالإضافة إلى ارتفاعاً في صافي عائدات الفوائد؛ حيث وصلت قيمتها إلى 47,721 مليون ريال عُماني.

وأضاف المسلمي: "أود أن أعبر عن خالص تقديري وتهاني الحارة إلى جميع أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية وجميع موظفي البنك لمساهمتهم في النجاح المتواصل الذي يحققه البنك والذي يمثل انعكاساً للتميز الذي نسعى للوصول إليه بشكل مستمر. إن تميز بنك صحار دليل على ابتكاراتنا وتفانينا في تطوير نمو القطاع المصرفي وقدرته التنافسية على المستوى الوطني".

ومن خلال التركيز المستمر على تقديم أفضل الممارسات، بما يشمل مراجعة السياسات والإجراءات وتحسينها، يواصل بنك صحار العمل على تحقيق وعده في تقديم منتجات وخدمات متميزة. ونتيجة للأداء الاستثنائي في خلال الأعوام الماضية ومنذ انطلاق عملياته، حصد البنك العديد من الجوائز المحلية والجوائز الدولية بما في ذلك جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال لأفضل الشركات أداءً في 2011 و2012 و2013 و2016.

وتطمح العديد من الشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية إلى الفوز بجوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، حيث تسعى باستمرار إلى تعزيز أدائها ليتماشى مع أجندة التنمية الاقتصادية الوطنية في السلطنة. وتقوم المجلة بتكريم المتميزين من المؤسسات ومديري الشركات على إسهاماتهم الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة. وتقوم المجلة بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز على ضوء نتائج مسح سنوي للشركات تجريه بالتعاون مع الشركة الخليجية بادر لأسواق المال بينما تقوم شركة كي بي ام جي المرموقة بتدقيق ومراجعة النتائج. وتكرم جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، التي دشنت في 2011، كبرى الشركات العمانية ذات الأداء الأفضل بالتعاون مع مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، المجلة العربية الرائدة في مجال الأعمال.