"عمان للسياحة" تشارك في برنامج دولي للتبادل الطلابي

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أطلقتْ كلية عُمان للسياحة نسخةً جديدةً من برنامج التبادل الطلابي الدولي السنوي في السياحة للمشاركين في برنامجها "نوبل عُمان" -شبكة التطوع والتبادل الطلابي- وسافر 15 عضوا إلى الفلبين. وعاد الطلاب إلى عُمان الأسبوع الفائت بعد قضاء أسبوعبن شاركوا خلالهما في منتديات أكاديمية تركز على تبادل المعرفة، وزاروا وجهات سياحية ريفية وبيئية وعددا من مواقع التراث العالمي.

وانضمَّ فريق "نوبل عمان" إلى نظرائهم من جامعة فيساياس الغربية -في مدينة إيلويلو؛ بهدف إثراء تجربتهم التعليمية وسط هذه المنطقة السياحية المزدهرة، والانخراط في القطاع السياحي المحلي للمدينة لربط تجربتهم بالأصول السياحية الموجودة في السوق العمانية.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عُمان للسياحة: بينما يقوم الطلاب بتبادل المعرفة والأفكار والخبرات، تدعم كلية عمان للسياحة إقامة العلاقات الدولية في منطقة جنوب شرق آسيا؛ استكمالاً للعلاقات الحالية التي تجمعها مع المؤسسات الأكاديمية في أوروبا. وتهدف أنشطة التبادل الثقافي إلى تعريف الطلاب على وسيلة تعليمية عملية جديدة لإثراء رحلتهم التعليمية بالعديد من الوجهات ومناطق الجذب في الفلبين التي توفر لهم دروساً قيمة في مجال الإمكانيات العمانية الناشئة في قطاع السياحة والسفر العالمي.

وشمل برنامج التبادل الثقافي للكلية تلقِّي الطلاب دروساً أساسية في اللغة وتبادل المعلومات حول الأطعمة التقليدية، والتعرف على الحياة الثقافية في بلد أجنبي. ومع التركيز القوي على أنشطة التواصل المجتمعي، قام طلاب كلية عمان للسياحة بتعريف زملائهم من مختلف دول شرق آسيا على التراث العماني والثقافة المحلية؛ من خلال تقديم رقصات شعبية على أنغام الموسيقى العمانية مرتدين الزي العماني التقليدي، إلى جانب طهو أطيب وأشهى الأطباق العمانية وتقديمها لنظرائهم. وأضاف المغيري: وضعنا خططا واسعة لتنمية برنامج "نوبل عمان"، شبكتنا للتطوع والتبادل الدولي. ونظمت الكلية أنشطة هذا العام بدعم كبير من نظرائها في الفلبين والتي بدورها تسعى لتوفير فرص فريدة ونادرة لشبابها للعمل عن كثب مع طلاب دوليين، ومشاركتهم ثقافتهم، وتعزيز فهمهم لما يعنيه التطور والتقدم في إطار مجتمعات وثقافات أخرى. ويمثل البرنامج خطوة كبيرة نحو الأمام في إطار مهمتنا باعتبارنا المؤسسة التعليمية الأولى والوحيدة المتخصصة في مجال السياحة والضيافة في عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك