بختام منافسات الأسبوع الرابع لدوري عمانتل

القمة لـ "الزعيم" ومسقط يقفز للوصافة .. وفوز عريض للنهضة علي "البحري"

...
...
...
...

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

عزز ظفار صدارته لدوري عمانتل بالفوز على الرستاق بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صلالة الرياضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري عمانتل التي أقيمت كل مبارياتها في يوم واحد.

وحقق ظفار الفوز الرابع على التوالي رافعا رصيده إلى 9 نقاط ، بينما تجمد رصيد الرستاق عند ثلاث نقاط دون أن تشفع محاولاته لنيل نقطة التعادل من ميدان منافسة بأرض اللبان. وتقدم أحمد الخروصي للرستاق بهدف مبكر في الدقيقة (11) قبل أن يرد علي سالم بالتعادل ثم المنذر العلوي بحسم امر العلامة الكاملة للزعيم، غير أن الاداء كان محل جدل، فالاجهاد كان واضحا على الفريق الذي يعد القوام الرئيسي للمنتخب الوطني الأول.

وعاد السويق بنقطة التعادل من مجمع صور الرياضي بهدف لمثله امام مضيفه العروبة، حيث تقدم حامل اللقب بهدف محسن الغساني من ركلة جزاء (35 ق) قبل أن تكلل مساعي أصحاب الأرض بالنجاح عن طريق يونس مبارك ( 76 ق ).

وظهر العروبة بعيداً عن المستوى الذي قدمه في الجولة الثالثة أمام صور في ديربي العفية ، فعدم الانتظام في المران اليومي وعدم استثمار فترة التوقف بالشكل الصحيح كان سببا في تراجع الحالة التدريبية للاعبين، بيد أن تدخلات المدرب السوري رأفت محمد في الشوط الثاني منحت الفريق التفوق ومكنته من تحقيق التعادل .

يشار إلى أن الفريق الذي يقوده الوطني علي الخنبشي ظهر بشكل رائع خلال الشوط الأول وآلت له الأفضلية في كثير من أوقات اللقاء، وكان بوسعه التسجيل في مناسبات عدة مستغلا افتقاد العروبة للتركيز المتأثر بتباعد خطوطه فنيا.

ورفع السويق- الذي لم يتأثر برحيل أبرز لاعبيه- رصيده إلى 6 نقاط من فوز وثلاث تعادلات دون أن يتجرع طعم الخسارة، أما المارد العرباوي، فوصل للنقطة السابعة.

وتمسك صحم بسكة الانتصارات حيث نجح في وقت متأخر من الشوط الثاني في تحويل تأخره بهدف للفوز بهدفين على ضيفه مرباط في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صحار الرياضي.

وتقدم الفريق الذي يقوده المصري محمد عظيمة بهدف عن طريق عبد الرحمن الغساني في الدقيقة 24 مستغلا خطأ حارس المرمى، وتواصلت مساعي الموج الأزرق لإدراك التعادل مهدرا كمًا كبيرا من الفرص حتى حدد فيصل البريكي إحداثيات مرمى منافسه بدقة محرزا الهدف الأول في الدقيقة (84) قبل أن يواصل الموج اجتياحه حتى نجح البرازيلي أوليفيرا من تسجيل الهدف الثاني إثر قذيفة شقت طريقها لشباك الضيوف.

ووصل مسقط للنقطة التاسعة محققا الفوز الثالث على التوالي، فمساعي إبراهيم صومار تكللت بالنجاح في تخطي عقبة صور بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد السيب الرياضي .

ويبدو أن صور مازال متأثرا بخسارة ديربي العفية من العروبة، ليتجمد رصيد العائد الجديد لدوري الاضواء عند نقطتين، ليدق نقوس الخطر في أروقة النادي العريق وبات مستقبل بوبوف في خطر.

وعمق النهضة جراح مجيس برباعية بيضاء تجمد على إثرها رصيد البحري عند نقطة واحدة من اربعة مباريات، بينما واصل النهضة أداءه الثابت بفوز عريض تقدم على اثره للمركز الثالث برصيد 8 نقاط .

وكان عبيد خميس مدرب مجيس قد استقال من منصبه بعد الجولة الثالثة، وأعلن النادي عزمه على التعاقد مع المصري شريف الخشاب غير أن الأخير تابع المباراة من المدرجات ولم يتسلم المهمة بعد .

وتلقى نادي عمان الخسارة الرابعة على التوالي إثر السقوط أمام صحار 2/3 في المباراة التي أقيمت بينهما في معقل التماسيح الخضراء.

ويقبع نادي عمان في قاع جدول الترييب برصيد خال من النقاط وبات مستقبل مدربه دافور بيربير في مهب الريح رغم اقتناع الإدارة بعمله، فالنتائج السلبية في الجولات الأربعة قد تضع اسمه على قائمة الراحلين عن دورينا.

واستعاد صحار عافيته بعد الخسارة التي عاد بها من الجنوب على يد مرباط في الجولة الثالثة بفوز رفع رصيده إلى 7 نقاط. ويحتاج صحار المدعوم بجمهور عريض لثقافة كسب النقاط خارج أرضه حتى يتنامى لدى لاعبيه ثقافة المنافسة على الألقاب لا سيما وأن الفريق يقدم كرة قدم جميلة.

واستعاد النصر توازنه بالفوز على الشباب بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بأرض اللبان، ليعوض النصر التعادل أمام صور والسويق بفوز رفع به رصيده إلى 8 نقاط، أما الصقور التي بادرت بالتقدم عن طريق عمرو جنيات فتجمد رصيدها 3 نقاط.

وكان النصر قد فسخ التعاقد مع السوري عماد الدين خانكان قبل أيام، ليتعاقد مع الكرواتي رادان جاسانين خلفا له، فالنصر الذي عزز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل يقصد الألقاب بعدما فتحت شهيته بالحصول على الكأس الغالية النسخة الماضية.

 

تعليق عبر الفيس بوك