المنذري يناقش آليات تطوير التعاون البرلماني مع "المجلس الوطني الصيني"

مسقط - الرؤية

استقبلَ معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، أمس، معالي تشين شياو قوانج نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني تشن شياو قوانج والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

ورحَّب معالي الدكتور رئيس المجلس -في مستهل المقابلة- بمعالي الضيف والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية، ووصفها بأنها راسخة وضاربة بجذورها في أعماق التاريخ. وأكد معاليه التطور المضطرد في علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، منوها باحتفال البلدين هذه الأيام بمرور 40 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما؛ مما يسهم في فتح آفاق جديدة لتعزيز أطر التعاون، وتعميق الشراكة بينهما خاصة في المجالات الاقتصادية. وأبرز معاليه أهمية الزيارات المتبادلة، ودورها في تدعيم العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى الزيارة التي قام بها معاليه للصين في وقت سابق.

وشهد اللقاء استعراض سبل تطوير التعاون بين السلطنة وجمهورية الصين في المجالات البرلمانية.

من جانبه، عبر معالي نائب رئيس الوطني الاستشاري الصيني عن سعادته بزيارة السلطنة، مبديا إعجابه بما تشهده من تنمية شاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ومنوها معاليه بدور السلطنة في صون السلم والأمن الدوليين. وقال معاليه إن بلاده تتطلع إلى المزيد من التطور والنماء لعلاقاتها الإستراتيجية والتاريخية مع السلطنة، وتوسيعها لتشمل كافة الجوانب بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين. وأضاف أن الصين تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع السلطنة، مشيرا في هذا الإطار إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين. واعتبر معاليه أن المدينة الصناعية الصينية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تجسد رغبة الصين واهتمامها بالدخول في شراكات استثمارية مع السلطنة، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وفي ختام المقابلة، شاهد الوفد فيلمًا توثيقيًّا يوضح مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة، وإسهام مجلس الدولة في العمل الوطني. حضر اللقاء المكرمان نائبا رئيس المجلس، وعدد من المكرمين والمكرمات أعضاء المجلس، وسعادة الشيخ نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك