الأحد, 16 ديسمبر 2018

التعريف بضريبة القيمة المضافة في "التجاري العماني الأمريكي"

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 08:23 م بتوقيت مسقط

OABC - VAT Seminar PRL Image 2
OABC - VAT Seminar PRL Image 3
OABC - VAT Seminar PRL Image 4

 

مسقط - الرؤية

نظَّم المركز التجاري العُماني الأمريكي -وبالتعاون مع شركة إرنست ويونج- ندوة للتعريف بضريبة القيمة المضافة، وتسليط الضوء على كيفية الاستعداد لتطبيقها. وشهدت الحلقة حضور عدد من أعضاء المركز وممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة. وشارك فريق عمل شركة إرنست ويونج الحضور خبراته حول الضريبة وتعريف الشركات بأفضل السبل الممكنة لتطبيقها والالتزام بكافة شروطها.

وقالت ريبيكا أولسن المدير التنفيذي للمركز التجاري العُماني الأمريكي: من المهم للأعضاء الـ150 من الشركات بمختلف أحجامها أن تدرك تأثير ضريبة القيمة المضافة وخاصة مع قرب تطبيقها بالسلطنة.

وسلَّط الخبراء من جانب شركة إرنست ويونج، برئاسة ديفيد ستيفن وألكيش جوشي، الضوء على الأساليب المتنوعة التي يمكن أن تتبعها الشركات لضمان استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة. وشاركوا عدداً من الإستراتيجيات حول كيفية التطبيق والالتزام بها مع الحضور، إلى جانب مناقشة التكاليف الضريبية والدروس المستفادة من التحديات التي واجهتها الشركات الأخرى في دول الخليج الأخرى. كما ناقش الخبراء دور التقنية وطرق إدارة البيانات الضريبية كأحد التحديات الأساسية في مشروع تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقال ألكيش جوشي: على الرغم من أن ضريبة القيمة المضافة تشكل تكاليفاً إضافية على المستهلك، إلا أنها ستلعب دوراً أساسيًّا في تعزيز ونمو الاقتصاد الوطني على المدى البعيد، لذا أردنا أن تكون هذه الندوة نقطة بداية لوضع الشركات على الطريق الصحيح فيما يتعلق بكيفية الاستعداد لها وآليات تطبيقها.