تعاون بين "عمان للحوكمة" و"الميدان المستدام" في المسؤولية الاجتماعية

 

مسقط – الرؤية

وقع مركز عمان للحوكمة والاستدامة مذكرة تفاهم مع شركة الميدان المستدام (Sustainable Square) في إطار سعي المركز لبناء شراكات مع مؤسسات إقليمية وعالمية  في مجالات اختصاصه المتمثلة في الاستدامة. ووقع على المذكرة نيابة عن مركز عُمان للحوكمة والاستدامة السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي للمركز، فيما وقعها نيابة عن شركة الميدان المستدام الفاضل منعم بن للاهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

وتهدف المذكرة إلى تحديد مجالات التعاون في تعزيز وتحسين ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال إقامة المنتديات والمؤتمرات وكذلك استعراض تجارب مماثلة والعمل المشترك لتقديم الدعم في المجالات المتعلقة بتصميم وتنفيذ نظم وممارسات الاستدامة المتجددة للشركات.

وتعد شركة الميدان المستدام (Sustainable Square) شركة عالمية رائدة في تطوير استراتيجيات وتقارير الاستدامة والاستثمار الاجتماعي وقياس أثره، وسبق لها التعامل مع العديد من الشركات العُمانية في قطاعات مختلفة مثل البنوك، والبتروكيماويات، والطاقة، والنفط والغاز بما يخدم قطاع الأعمال والمجتمع العماني.

ويُعد مركز عمان للحوكمة والاستدامة الأول من نوعه في السلطنة كمركز متخصص يعنى بنشر ثقافة ومفهوم الحوكمة والاستدامة في جميع الشركات والمؤسسات في السلطنة. ووقع عدة مذكرات تفاهم وشراكات منذ إنشائه بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (30/2015)، من بينها مبادرة بيرل (Pearl Initiative) ومركز حوكمة دبي وغيرها. ويهدف المركز إلى نشر مفهوم وثقافة الحوكمة وتفعيل مبادئ المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات بما يكفل القيام بدورها في خدمة المجتمع وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك