الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

أكاديمية الشرطة تستقبل الضباط المرشحين بسلاح الجو السلطاني

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:42 م بتوقيت مسقط

أكاديمية الشرطة تستقبل الضباط المرشحين بسلاح الجو السلطاني

 

 

مسقط - الرؤية

استقبلتْ أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عددًا من مُنتسبي دورة الضباط المرشحين بسلاح الجو السلطاني العماني؛ بهدف إطلاعهم على العملية التدريبية والتعليمية.

وفي مستهل الزيارة، استمع الوفدُ الزائرُ إلى إيجازٍ تعريفي عن مهام واختصاصات أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، ودورها في إعداد وتأهيل منتسبي شرطة عمان السلطانية. بعدها، اطلع الوفد على أهم المقررات الدراسية والبرامج العلمية المعتمدة في كلية الشرطة، كما تجول في مجمع البحوث والدراسات، وتعرف على أهم تقنيات التعليم المستخدمة في الأكاديمية.

كما شاهد الوفد الزائر عرضًا لمجموعة من فصائل الشرطة المستجدين في مهارات حفظ النظام، وعقب ذلك زاروا معهد الشرطة المستجدين؛ حيث شَاهدوا عددًا من التطبيقات العملية للمهام الأمنية والشرطية التي يجبُ على رجل الشرطة اجتيازها، وتؤهله لأداء واجباته الأمنية بعد تخرجه بكفاءة وإتقان.

 

.. و"السلامة المرورية" يستقبل منتسبي قاعدة المصنعة الجوية

 

المصنعة - الرؤية

قام عددٌ من منتسبي لجنة التثقيف المروري بقاعدة المصنعة الجوية بسلاح الجو السلطاني بزيارة إلى معهد السلامة المرورية، تعرَّفوا خلالها على اختصاصات المعهد والبرامج التي ينفذها لمستخدمي الطريق، كما تم تعريفهم بواقع المشكلة المرورية والجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية للحد من الحوادث المرورية، وأهمية التقيد بقواعد وأنظمة المرور وكيفية تطبيق اشتراطات السلامة المرورية.

كما رافق المحاضرة النظرية تطبيقٌ عمليٌّ بقاعة السلامة العامة عن أهمية ربط حزام الأمان أثناء سياقة المركبة، ودور مسند الرأس في الوقاية من الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية.