الجمعة, 21 سبتمبر 2018

بنك صحار يدعم "النور للمكفوفين" لشراء طابعة برايل

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:29 م بتوقيت مسقط

بنك صحار يدعم "النور للمكفوفين" لشراء طابعة برايل

 

 

مسقط – الرؤية

جدد بنك صحار دعمه لجمعية النور للمكفوفين لشراء طابعة برايل للطباعة بالحروف البارزة، في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "صحار العطاء" وبهدف تمكين مجتمعات المكفوفين وتيسير سبل القراءة لهم.

 ويواصل البنك دعمه لجمعية المكفوفين وغيرها من الجمعيات غير الربحية في جميع أنحاء السلطنة في إطار استراتيجيته الرامية للمساهمة الإيجابية في المجتمع من خلال الاستثمار المتواصل لتعزيز قدرات المؤسسات المجتمعية ودعمها لتمكين الأفراد بمختلف مقدراتهم، ودفع مسيرتهم التعليمية، وتدريبيهم، وتعزيزهم اجتماعيًا واقتصاديًا. واستلم شيك الدعم إبراهيم بن حمدون الحارثي، رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين في مقر الجمعية الرئيسي في مسقط من مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن في بنك صحار.

وقال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لبنك صحار إنَّ التعليم يعد ركنًا أساسيًا في نهضة الأمم من خلال تمكين كافة أفرادها بمختلف مقدراتهم، بمن فيهم المكفوفين وذوي الإعاقة البدنية وأصحاب الفرص الاجتماعية والاقتصادية المحدودة. ومن خلال دعمنا لجمعية النور للمكفوفين في مسقط لتوفير تقنيات تواصل حديثة لتسهيل سبل القراءة، فإن بنك صحار يقدّم آفاقًا أرحب لتعلم أعضاء الجمعية والمستفيدين من خدماتها، ويوفر قيمة مستدامة وفرصًا أكبر لهذه الشريحة المهمة في مجتمعنا، وفي ذات الوقت يعزز جهود الجمعية المتواصلة في تحقيق أهدافها. وإذ نشيد بهذه الجهود، نتمنى للجمعية والقائمين عليها المزيد من التوفيق. وبالإضافة إلى هذا الدعم للجمعية في مسقط، قدم بنك صحار في السابق الدعم لفروع جمعية النور الأخرى وذلك لشراء مجموعة من أجهزة الهواتف الذكية المزودة بتطبيقات تعمل بتقنية الأوامر الصوتية لتعزيز تفاعل وحركة المستفيدين الذين يعانون من الإعاقة البصرية.

وقال إبراهيم بن حمدون الحارثي، رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين: نتقدم بجزيل الشكر إلى بنك صحار على مساهمته تجاه تأمين هذا الجهاز المهم، وتعود جودة الرعاية التي نقدمها في الجمعية إلى الدعم الذي نحظى به من مؤسسات القطاع الخاص، لذلك نأمل أن تكون مساهمات بنك صحار حافزًا لانضمام مزيد من المؤسسات القادرة على دعم التغيير الإيجابي من خلال مثل هذه المساهمات والمبادرات المستدامة.