الأحد, 23 سبتمبر 2018

15 متنافسا لنهائيات برنامج الشركة من "إنجاز عمان"

الأحد 09 سبتمبر 2018 10:01 م بتوقيت مسقط

15 متنافسا لنهائيات برنامج الشركة من "إنجاز عمان"

 

مسقط – الرؤية
تستعد مؤسسة إنجاز عُمان في الحادي عشر من سبتمبر الجاري لإقامة حفل ختام برنامج ومسابقة الشركة برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي. ويشهد الحفل الذي يقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض منافسة 15 شركة طلابية من أصل 93 شركة تنافست هذا العام في برنامج ومسابقة الشركة الذي أكسبهم معارف وقدرات تؤكد جاهزيتهم لدخول سوق العمل.
وسيجري تقييم الشركات المتنافسة من خلال إقامة سلسة من العروض التقديمية ومُقابلات شخصية لتحديد المشروعات المبتكرة. وستُقيم المتنافسين لجنة تحكيمية تضم مجموعة من الحكام المختصين في مجال ريادة الأعمال ليتم اختيار أفضل 15 شركة طلابية لتتأهل إلى المرحلة النهائية للمسابقة.
وقالت خولة بنت حمود الحارثية، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: تأتي أهداف برنامج الشركة منسجمة مع الجهود الوطنية الرامية إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، ونسعى إلى تحفيز الشباب إلى دخول سوق العمل بنجاح عبر إكسابهم الثقة وشتى أنواع المعارف والقدرات التي يحتاجونها، حيث نعي الأهمية الجوهرية لهذه المهارات في بناء مستقبل ناجح. وتمنح المبادرة الشباب تجربة نظرية وتطبيقية تسهم في بناء ثقتهم وإكسابهم مهارات التواصل، كما أنها تمكنهم من معرفة نوعية المهارات والعمل الجاد اللازم لتأسيس وإدارة الشركات الصغيرة. ونهدف عبر هذه الأنشطة التدريبية المختلفة في الإدارة والمالية إلى توعية الشباب بمواطن القوة لديهم وغرس الثقة في نفوسهم للانطلاق في تحقيق طموحاتهم.
ومكنت هذه الأنشطة الشباب من اكتشاف قدراتهم ومواهبهم في مجالات مختلفة، والتي تظهر من خلال  إعدادهم لخطط العمل، وابتكار الخدمات والمنتجات، وجمع رأس المال، والتسويق لابتكاراتهم وبيعيها للجمهور في عدة معارض. وتجدر الإشارة إلى أنَّ المتنافسين خضعوا لعملية تدقيق وتقييم صارمة من قبل الحكام في عدة مراحل من مسابقة الشركة. حيث تسعى الشركات المتنافسة إلى نيل جوائز مختلفة مرتبطة بأساسيات الأعمال التجارية وريادة الأعمال.
ويأتي تنفيذ البرنامج المهم من إنجاز عمان بدعم من كل من شركة بي.بي.عُمان الداعم الرئيس لبرنامج ومسابقة الشركة، ومجموعة نماء، وصندوق الرفد، وشركة بوينج، والشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست)، وستتنافس الشركات الطلابية المتأهلة لنهائيات المسابقة على 3 جوائز رئيسية هي "جائزة شركة بي. بي. عُمان لأفضل شركة طلابية"، و"جائزة أفضل منتج مُبتكر"، و"جائزة أفضل منتج مستدام"، وسيتاح للشركات أيضا التنافس على جائزة فرعية جديدة تم تدشينها هذا العام وهي جائزة "حديث المصعد"، حيث ستظفر بها الشركة التي ستقدم أفضل عرض تسويقي خلال هذه المنافسة التي تجمع بين سرعة البديهة والتركيز على النقاط المهمة وعرض بطريقة جاذبة كل ذلك في حيز مكاني يشبه المصعد وفترة زمنية قصيرة. كما يحظى برنامج ومسابقة الشركة بدعم ومشاركة كبيرة من قبل المتطوعين المشاركين سواء العاملين منهم في القطاع الحكومي أو الخاص بهدف توجيه الطلاب وتقديم الإرشادات والنصائح لهم.

وتطمح الشركات الطلابية المتنافسة إلى الفوز بالجائزة الكبرى في المسابقة؛ جائزة شركة بي. بي. عُمان لأفضل شركة طلابية لتمثيل السلطنة في المنافسة الإقليمية لمسابقة أفضل شركة طلابية لعام 2018، لمؤسسة إنجاز العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.