حلقة عمل حول لائحة سلامة السفن الصغيرة

 

 

مسقط – الرؤية

تنظم وزارة النقل والاتصالات ممثلة بالمديرية العامة للشؤون البحرية حلقة عمل داخلية حول (لائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولات الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات البحرية الدولية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية).

ويشارك في الحلقة عدد من معايني السفن والوحدات البحرية المختصين بمعاينة السفن لأغراض التسجيل والتجديد من أقسام تسجيل السفن في ميناء السلطان قابوس وميناء صحار وميناء صلالة وولاية صور التابعين للوزارة.

وتشهد حلقة العمل تقديم عدد من المحاضرات التي تستمر لأربعة أيام يُلقيها المهندس وليد السحيمات خبير الشؤون البحرية بالوزارة ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمعاينة وإصدار الشهادات لهذه الفئة من السفن ومن أهمها مناقشة بنود اللائحة المذكورة التي وضعت المعايير الفنية اللازمة لضمان سلامة الملاحة البحرية والمحافظة على البيئة البحرية من التلوث، كما يتضمن برنامج الحلقة زيارة لمرسى بندر الروضة لمعاينة السفن لغرض التطبيق العملي للمحاضرات.

وحضر افتتاح حلقة العمل الدكتور راشد بن محمد بن حمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات، الذي أكد أهمية استفادة المشاركين من محتويات الحلقة بما يضمن تطبيق متطلبات اللائحة والقانون البحري العماني.

تعليق عبر الفيس بوك