الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

"الرسيل الصناعية" تناقش التحول الرقمي

الأحد 09 سبتمبر 2018 09:58 م بتوقيت مسقط

"الرسيل الصناعية" تناقش التحول الرقمي

مسقط – الرؤية

نظمت منطقة الرسيل الصناعية، إحدى المناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، حلقة عمل حول "الثورة الصناعية" للمستثمرين والصناعيين بالمنطقة فيما يتعلق بالتحول الرقمي لقطاع التصنيع والآثار المترتبة عليها بالسلطنة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

ويأتي تنظيم حلقة العمل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة منطقة الرسيل الصناعية في التميز بخدمة المستثمرين والصناعيين، ومواصلة لسلسلة اللقاءات والندوات التي تعقد مع المستثمرين بكافة فئاتهم في المنطقة، وتفعيل الدور الكبير الذي تقوم به إدارة المنطقة بين المستثمرين والجهات الداعمة لمختلف الصناعات.

وتضمنت حلقة العمل التطرق إلى عدد من المحاور المهمة، منها تحديد القدرات الرئيسية المطلوبة لمواجهة التحديات والفرص، بما في ذلك القدرات الحالية والفجوات المحتملة، وكيفية استغلال هذه الفرص الاستغلال الأمثل وتعزيز القدرات التنافسية لصالح القطاع الصناعي، وتبادل الآراء مع المستثمرين بشأن الآثار المترتبة على قطاع التصنيع من التأثيرات والتحديات الناجمة عن تقنيات وتطبيقات الصناعة وتعزيز القدرة الإنتاجية.

وشهدت حلقة العمل مناقشات ومداخلات من قبل المستثمرين الذين تفاعلوا وطرحوا العديد من النقاط النقاشية المهمة، الأمر الذي يؤكد أهمية ونجاح الأهداف الموضوعة من أجل حلقة العمل وتوقيتها في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع. وتؤكد إدارة منطقة الرسيل الصناعية أهمية الاستمرار في تنظيم الفعاليات المختلفة التي تهدف إلى تقديم الخدمات والتسهيلات التي تخدم المستثمرين بالمنطقة والحرص على الاستماع إليهم وتقديم الدعم المستمر والعمل على تذليل أي معوقات قد تواجههم.