السبت, 22 سبتمبر 2018

اليوم المتمم لذي الحجة.. والثلاثاء غرة محرم وإجازة رسمية للقطاعين العام والخاص

جلالة السلطان يتبادل التهاني بالعام الهجري الجديد مع قادة الدول العربية والإسلامية

الأحد 09 سبتمبر 2018 09:39 م بتوقيت مسقط

جلالة السلطان يتبادل التهاني بالعام الهجري الجديد مع قادة الدول العربية والإسلامية

 

مسقط - العمانية

مع حلول عام هجري جديد، يستشرف المسلمون فيه الخير والسلام لجميع الشعوب، وحلول الذكرى العطرة لهجرة سيّد المُرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. تبادل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- برقيات التهاني والتمنيات بهذه المناسبة المباركة مع قادة الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان لها عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم لعام 1440هـ مساء أمس الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1439هـ الموافق 9 من سبتمبر 2018. وعليه يكون اليوم الإثنين المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1439هـ الموافق 10 من سبتمبر 2018، ويكون غدا الثلاثاء غرة شهر محرم لعام 1440هـ الموافق 11 من سبتمبر 2018. وبمناسبة حلول العام الهجري الجديد يسر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن تتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- ضارعين إلى المولى سبحانه وتعالى أن يُعيد على جلالته هذه المناسبة أزمنة مديدة وعلى عُمان بالعز والسؤدد وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

واحتفلتْ السلطنة -مُمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية- أمس، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا. ومن المقرر أن يكون غدا الثلاثاء إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، بحسب قرارين وزاريين صدرا قبل أيام، بتحديد غرة محرم إجازة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.