ندوة لتأبين القاضي الشيخ زهران المسعودي بالرستاق

...
...
...
...
...

الرستاق - طالب المقبالي

نظَّمتْ اللجنة الثقافية بنادي الرستاق -وبالتعاون مع فريق الشعلة الرياضي الثقافي- ندوة لتأبين فضيلة الشيخ القاضي زهران بن خميس المسعودي، وذلك بمجلس فلج العالي بالرستاق مسقط رأس المرحوم.

رعى الندوة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء، وبمشاركة فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، وعدد من الباحثين والقضاة، وشهدت الندوة حضورا واسعا من محبي الشيخ وطلابه وأهله.

 وتأتي الندوة بعد أكثر من عام على رحيل الشيخ الذي وافاه الأجل في مايو 2017 عن عمر يناهز 47 سنة؛ حيث كان الشيخ أحد أعلام الرستاق وكان بارعاً بعلم أصول الدين والفقه ومنشغلا بالتأليف والبحث في المسائل الدينية، إضافة لعمله في القضاء.

وجاءت الندوة تخليدا لجهوده وتقديرا لإسهاماته؛ حيث ألقى سعادة الشيخ أحمد السيابي، كلمة؛ أثنى فيها على اللفتة الكريمة من اللجنة المنظمة بهدف تكريس القدوة وتكريم النخبة والعلماء. وألقى شاذان بن زهران المسعودي نجل الشيخ، كلمة؛ عبَّر فيها عن شكره  لتنظيم الفعالية، وتحدث عن مناقب أبيه واجتهاده ورسالته المتمثلة في طلب العلم، كما تضمَّنت الندوة 5 أوراق؛ الأولى بعنوان "نشأة الشيخ زهران وسيرته العلمية" قدمها رفيقه وصديقه فضيلة الشيخ طالب بن خليفة المعمري قاضي محكمة الاستئناف، والثانية بعنوان "أحكامه القضائية"، قدمها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، والورقة الثالثة بعنوان "أصول الاستدلال الفقهي في آثاره"، قدمها الشيخ أحمد بن عبيد التمتمي، وورقة بعنوان "آراؤه الفقهية وترجيحاته"، قدمها الشيخ محمد بن خاتم الذهلي أمين الفتوى بمكتب الإفتاء، وخامسا ورقة بعنوان "تجليات المكان في القصائد الشعرية للشيخ زهران"، قدمها الشاعر والباحث سعيد بن راشد الخصيبي.

تعليق عبر الفيس بوك