السليماني يتوج بذهبية آسيا في سباق 2000م موانع

 

مسقط – الرؤية

توج بطلنا الواعد محمد السليماني بذهبية آسيا للشباب في سباق 2000م، بعد أن جرد الاتحاد الآسيوي العداء الصيني من ميداليته الذهبية إثر ثبوت تعاطيه المنشطات أثناء بطولة آسيا للشباب التي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك خلال العام الجاري.

 وكان السليماني قد حصل على فضية السباق في هذه البطولة والتي تأهل على إثرها لأولمبياد الشباب التي سيقام هذا العام في العاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس. وبهذا القرار يتوج السليماني بذهبية آسيا لهذا السباق في إنجاز يحسب لألعاب القوى العمانية والرياضة العمانية بشكل عام حيث يشرف على تدريبه المدرب الجزائري العيد طوطاش وبتعاون وتنسيق مستمر مع وزارة الشؤون الرياضية.

من جانب آخر يكمل السليماني حالياً المرحلة الثانية من معسكره الإعدادي لأولمبياد الشباب في كينيا رفقة مدربه بعد أن أنهى المرحلة الأولى من الإعداد في المملكة المغربية على أن يستمر هذا المعسكر الإعدادي حتى المشاركة في الأولمبياد الذي سيقام خلال الفترة من 6- 18 أكتوبر.

 وفي سياق ذي صلة يواصل لاعب منتخبنا الوطني علي البلوشي المتأهل هو الآخر لأولمبياد الأرجنتين استعداداته لهذه المشاركة من خلال معسكره الداخلي تحت إشراف المدرب الوطني فهد المشايخي حيث حالت ظروفه الدراسية دون ذهابه لمعسكر خارجي وقد يكتفي بفترة ما قبل المشاركة من خلال التواجد في الأرجنتين بفترة كافية حسب خطة مدربه.

من جهة أخرى يشارك عداء منتخبنا الوطني بركات الحارثي في كأس القارات لألعاب القوى التي تقام في مدينة اوسترافا التشيكية خلال الفترة من 8 إلى 9 سبتمبر الحالي وهذه هي النسخة الثالثة عشرة لهذه البطولة، حيث انطلقت نسختها الأولى في العام 1977م. أما عن آلية المشاركة في هذه الكأس فإنه يتم تجميع لاعبين فرق من القارات الخمسة، أفريقيا، الأمريكيتين، أوروبا، آسيا، وأوقيانوسيا من كل قارة في كل مسابقة، إلا في بعض المسابقات يتم إشراك ثلاث لاعبين وخلافاً لكأس العالم لألعاب القوى البطولة التي حلت هذه الكأس بديلاً لها، يتم الترتيب النهائي لكأس القارات بجمع عدد النقاط لكل فريق ذكور وإناث. ويتم اختيار المشاركين فيها من كل قارة حسب الأرقام التي حققها اللاعبون في الموسم حيث يشارك اللاعبون أصحاب الأرقام الأفضل في كل مسابقة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك