الخميس, 15 نوفمبر 2018

افتتاح 4 برامج تدريبية في "معهد الإدارة"

الأحد 09 سبتمبر 2018 07:07 م بتوقيت مسقط

افتتاح 4 برامج تدريبية في "معهد الإدارة"

 

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة أربعة برامج تدريبية والتي تستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 9 إلى13 سبتمبر 2018. والتي تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

افتتح البرنامج التدريبي الأول بعنوان "إدارة المشتريات والمخازن الإلكترونية " بمقر معهد الإدارة العامة  بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومنها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والطيران السلطاني وصندوق الرفد ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومجلس الشورى والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء. يهدف البرنامج إلى اطلاع المشاركين على أحدث التطورات العلمية في مجال إدارة المشتريات والمخازن. البرنامج التدريبي الثاني حمل عنوان "الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي" الذي يستهدف موظفي وزارة التربية والتعليم. ويهدف البرنامج إلى التعرف على تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

كذلك افتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان "حل المشكلات واتخاذ القرارات" لموظفي وزارة التربية والتعليم، الذي تم عقده في صحار ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات.

كما افتتح البرنامج التدريبي الرابع بعنوان "الانتماء والولاء الوظيفي" الذي يستهدف موظفي وزارة الصحـة. ويهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الولاء والانتماء الوظيفي وأهميته، كذلك تنمية مهارات  المشاركين  في البعد الأخلاقي للوظيفة وتعزيز الولاء الوظيفي، أيضاً تعريف المشاركين بمفهوم الرضا الوظيفي وأثره في الولاء والانتماء الوظيفي وتعريف المشاركين بأساليب تعزيز الولاء الوظيفي في بيئة العمل.