مذكرة تفاهم بين "الرفد" و"أسياد" لدعم "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - الرؤية

وقَّع صندوق الرفد والمجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد" مُذكِّرة تفاهم لتعزيز مشاركة ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة في القطاع اللوجستي، والتي تُسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

ويعمل الطَّرفان على تبادُل الخبرات في القطاع الواعد الذي يُعدُّ أحد أهم القطاعات الاقتصادية التي تَدْعَمها الخطة الخمسية التاسعة؛ لما يملكه من مقومات اقتصادية كبيرة. وقَّع مذكرة التفاهم طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات، في مقر "أسياد" بمسقط.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار الدَّعم الذي يُقدِّمه صندوق الرفد لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام، والمستفيدين في القطاع اللوجستي بشكل خاص؛ تماشياَ مع التطلُّعات نحو تنمية ومساندة رواد الأعمال في إقامة مؤسسات وشركات تدعم النسيج الاقتصادي، عبر الاستفادة من الخدمات والمميزات التي تُقدِّمها المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، والتى تعتبر من المؤسسات الرائدة في القطاع الخاص؛ مما يُسهم في رفع وعي رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومواكبتهم بكل ما هو جديد عن هذا القطاع الواعد.

وأوضح طارق الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، أنَّ المذكرة تندرج ضمن دور الصندوق في دعم القطاع اللوجستي؛ من خلال تشجيع المستفيدين في صندوق الرفد بالاستفادة من الفرص الاقتصادية في هذا القطاع الواعد؛ من خلال المساهمة مع "أسياد" في تعزيز مشاركة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناجحة في القطاع اللوجستي؛ من خلال تقديم الدعم المالي اللازم لتأسيس وتطوير المشاريع في هذا المجال، وفق الشروط والضوابط المعتمدة، وتسهيل إجراءات التمويل للمشاريع المستفيدة من حاضنة "إبحار" التابعة لـ"أسياد" وفق الشروط وضوابط الصندوق.

ووجَّه الفارسي الشكرَ والتقديرَ للجهات الحكومية والخاصة على تعاونها ودعمها وتشجيعها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتُسهم في دفع عجلة تقدم الاقتصاد الوطني؛ لما لهذا القطاع من أهمية في تنويع ورفد الاقتصاد الوطني  بمشاريع ابتكارية تشكل قيمة مضافة حقيقية في مسيرة البناء والتنمية.

تعليق عبر الفيس بوك