الأحد, 18 نوفمبر 2018

التدريب على "الفحوصات المخبرية" في "المهندسين العمانية"

السبت 08 سبتمبر 2018 07:23 م بتوقيت مسقط

التدريب على "الفحوصات المخبرية" في "المهندسين العمانية"

 

مسقط – الرؤية

 

اختتمت جمعية المهندسين العمانية برنامجا للتدريب على "الفحوصات المخبرية للمواد والتربة والخرسانات"، في إطار تنفيذ البرامج والخطة التدريبية السنوية المعتمده للعام الجاري 2018.

واستهدف البرنامج تزويد المشاركين بالمعرفة الواسعة حول مختلف تجارب اختبارات التربة والخرسانات وتقييم نتائج الاختبارات وربطها بمواصفات المشروع. استمر البرنامج لخمسة أيام بمعدل 25 ساعة تدريبية وتم تنفيذه بمركز الابتكار والإبداع بالجامعة الوطنية للتكنولوجيا، حرصا من الجمعية على تنفيذ جميع التجارب والاختبارات عمليا لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمشاركين مع توثيق المعلومات بالتجارب العملية. وقد مثل الجانب العملي نسبة 65% من مدة البرنامج.

وألقى المهندس حمود بن سالم السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية كلمة الختام ووزع الشهادات على المشاركين. وأكد حرص الجمعية على التواصل المكثف مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة لإقامة مثل هذه الدورات في مختلف المجالات الهندسية، وشكر وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على ثقتها التي أولتها للجمعية في تنفيذ مثل هذه البرامج الفنية التخصصية والتي يحتاجها المهندسون في السلطنة، كذلك شكر الجامعه الوطنيه للتكلنولو جيا على توفيرها البيئة المناسبة لتنفيذ مثل هذه الدورات التقنية.