الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"القوى العاملة" تختتم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع "منظمة العمل"

السبت 08 سبتمبر 2018 07:20 م بتوقيت مسقط

"القوى العاملة" تختتم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع "منظمة العمل"

 

مسقط – الرؤية

اختتمت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، برنامجا تدريبيا حول الإدارة القائمة على النتائج والرصد والتقييم في إطار البرنامج الوطني للعمل اللائق بالسلطنة. واستمرت أعمال البرنامج على مدار يومين بديوان عام الوزارة.

واشتمل البرنامج التدريبي على عدة محاور منها التعريف بالإدارة القائمة على النتائج في إطار البرنامج الوطني للعمل اللائق، ونطاقات الأداء الخاصة بالبرنامج ودور الأطراف المعنية بتنفيذه، والتدرب على الرصد والتقييم في إطار البرنامج.

وقال عبدالله الملاهي مدير دائرة المنظمات والعلاقات الخارجية إن البرنامج يأتي ضمن اتفاقية وقعتها السلطنة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة (وزارة القوى العاملة، غرفة تجارة وصناعة عمان، الاتحاد العام لعمال السلطنة) مع منظمة العمل الدولية تمديدا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها للفترة من 2017 وحتى 2019 لتنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق بهدف تطوير عمل المنظومة الثلاثية في مجال التنظيمات النقابية والمفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية، وتطوير استراتيجيات سوق العمل بما يتواكب مع تطلعات السلطنة للمرحلة المقبلة.

وأكد لارس جوهانسن رئيس وحدة البرامج الإقليمية في المكتب الإقليمي تواصل دعم منظمة العمل الدولية لهذا البرنامج في مرحلته الثالثة، مضيفاً: بدأنا العمل على البرنامج الثالث في عمان بالتعاون مع أطراف الإنتاج الثلاثة، لتطوير منظومة قطاع العمل التي تتعلق بالتوظيف، وتطوير المهارات، ومواصلة تعزيز نظام الضمان الاجتماعي، وما يتعلق بدور كل من أصحاب العمل والنقابات العمالية، وكذلك تطوير منظومة الحوار الاجتماعي. وما نلمسه من تعاون أطراف الإنتاج في السلطنة نموذج يحتذى به لأنه يضمن نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه.