الأحد, 18 نوفمبر 2018

"عمانتل" تناقش مع المستثمرين الخطط المستقبلية وجهود تطوير الخدمات

السبت 08 سبتمبر 2018 05:11 م بتوقيت مسقط

"عمانتل" تناقش مع المستثمرين الخطط المستقبلية وجهود تطوير الخدمات

 

مسقط - الرؤية

استضافت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" لقاء مع مجتمع المستثمرين وذلك بهدف مناقشة أداء الشركة وخططها المستقبلية بالتعاون مع شركة جلف بادر لأسواق المال، وذلك بفندق كمبينسكي الموج مسقط. وقد أطلع الرئيس التنفيذي لعمانتل المستثمرين في عرضه المرئي على استراتيجيات "عمانتل"، خاصة فيما يتعلق بإيجاد فرص نمو والتعامل مع المتغيرات في سوق الاتصالات.

وتطرق اللقاء إلى أحدث مبادرات الشركة في الاستحواذ على حصة مسيطرة في مجموعة الاتصالات الكويتية زين وإلى فرص التكامل التجاري والتشغيلي معها، وتطور الأحداث التنافسية في السوق المحلي وتسليط الضوء على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الشركة بهذا الشأن، كما شكل اللقاء فرصة جيدة للتفاعل مع المستثمرين واستعراض جهود عمانتل لتطوير الخدمات والابتكار. وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل إن الهدف من هذا اللقاء هو إطلاع مجتمع المستثمرين على أداء الشركة والتحديات والفرص الموجودة في القطاع.. مضيفًا أنه تمت مناقشة العديد من الموضوعات المتصلة بمتغيرات السوق والمستجدات بقطاع الاتصالات الذي يتميز بالتغير السريع إضافة إلى الفرص المستقبلية التي نسعى إلى الاستفادة منها لضمان استدامة أعمال الشركة ونموها. وأشار إلى أنه تم إطلاع المستثمرين على جهود الشركة في توسعة أعمالها وخاصة فيما يتعلق بانتقالها من العمل في سوق واحد بالسلطنة إلى مشغل إقليمي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم المستثمرين ومن أهمها الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للشركة وأحدث مبادرات الشركة في تنويع مصادر الدخل.

وتابع أن اللقاء تطرق إلى جهود الشركة في تنمية أعمالها للاتصالات الدولية وخاصة فيما يتعلق بالاستثمار في كوابل الاتصالات البحرية التي بلغ عددها أكثر من 20 كابلا بحريا دوليا منها 14 كابلا بحريا تربط السلطنة عبر خمس نقاط إرساء محلية إضافة إلى نقطة إرساء دولية تملكها عُمانتل بمدينة مرسيليا الفرنسية كأول شركة اتصالات من منطقة الشرق الأوسط تقوم بامتلاك وتشغيل نقطة إرساء لكوابل الاتصالات الدولية البحرية بأوروبا علاوة على الارتباط المباشر بمقاسم الإنترنت الرئيسية في كل من أمستردام وفرانكفورت وغيرها من مراكز الإنترنت بأوروبا. وقد تطرق العرض المرئي إلى الفوائد المتوقعة من استحواذ عمانتل على حصة استراتيجية بمجموعة زين التي من أهمها تحقيق التكامل في العديد من المجالات كأعمال الاتصالات الدولية والجملة والمشتريات الموحدة والتعاون في مجال تطوير تجربة المشتركين بالاستفادة من خبرة زين في هذه المجالات.