بحث تفعيل مذكرة التفاهم بين السلطنة وزنجبار حول "حفظ الوثائق"

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية


استقبلَ معالي سيف علي عيد نائب رئيس حكومة زنجبار، سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والوفد المرافق له؛ وذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها سعادة الدكتور رئيس الهيئة بهدف تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والأرشيف الوطني في زنجبار في مجال الوثائق والمحفوظات.
وتنصُّ المذكرة على "الحفظ والرقمنة وتبادل نسخ من الوثائق التاريخية بين الهيئة وحكومة زنجبار"، وتمَّ خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في التعاون بين الهيئة والمؤسسات الوثائقية في زنجبار، وآلية تفعيل العمل المشترك في الجوانب الحضارية والتاريخية بين البلدين. واطلع معاليه على جهود الهيئة في تقديم المساعدة الفنية من أجل الحفاظ على الهُوية التاريخية للبلدين. وثمَّن معاليه الجهود الطيبة، والتي سوف تعزز مجالات التعاون بين المؤسستين.
كما التقى سعادة الدكتور رئيس الهيئة مع معالي محمود ثابت كومبو وزير الإعلام والسياحة والتراث في حكومة زنجبار؛ حيث جرى بحث أوجه التعاون المشترك من أجل تفعيل مذكرة التفاهم المشار إليها، وآلية تنفيذ البرامج المشتركة في مختلف المجالات، وبحث مجالات الدعم التي يُمكن أن تقدمها الهيئة من أجل الحفاظ على التراث المشترك بين البلدين. وقد قدم سعادته عرضا مرئيا في التعريف عن الهيئة ودورها واختصاصاتها وأهدافها. كما قام سعادة الدكتور رئيس الهيئة -بصُحبة معالي محمود ثابت كومبو وزير الإعلام والسياحة والتراث في حكومة زنجبار- بزيارة إلى المعالم التاريخية والحضارية التي تربط البلدين في زنجبار؛ حيث زار بيت الساحل، والمقبرة السلطانية، والقلعة القديمة، وبعض المعالم الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك