الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 09:59 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

 

تُشارك السلطنة، اليوم الخميس، في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، في دورته العادية (102)، بوفد يرأسه سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، والتي تُعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وسيتمُّ خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام للجامعة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة (101) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط أمانة الجامعة بين دورتي المجلس (101) و(102)، المتعلقة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي. ويتناول الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي، الذي سيتم طرحه أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية (30)، والمقرر انعقادها في الجمهورية التونسية في مارس من العام 2019.

ويتابع الاجتماع ما تمَّ حول تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة بغينيا، وما يتصل بتنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2015، والإعداد للقمة في دورتها الخامسة، وما يتعلق بالتعاون الاقتصادي القائم بين الجامعة والأمم المتحدة، وتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والاتحاد الجمركي العربي. ويستعرض الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية (102) التقريرَ الاقتصادي العربي الموحد للعام 2018، إضافة إلى العديد من الموضوعات المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.