ضمن جوائز "المصرفي الآسيوي" للابتكار في التقنيات المالية

تتويج بنك مسقط و"ساس" بجائزة أفضل مبادرة لتحليل البيانات في الشرق الأوسط

مسقط - الرؤية


فاز بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- وشركة "ساس" -إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال تحليلات البيانات- بجائزة "أفضل مبادرة لتحليل البيانات تطبيقا أو برنامجا، في الشرق الأوسط للعام 2018"، ضمن جوائز "المصرفي الآسيوي" للابتكار في التقنيات المالية للشرق الأوسط وإفريقيا. وأقيم حفل توزيع الجوائز بالتعاون مع "منتدى مستقبل المال في الشرق الأوسط وإفريقيا"، التجمع السنوي لصانعي القرار في قطاع الخدمات المالية، بفندق "كونراد" بدبي.
وتعاون بنك مسقط مع شركة "ساس" لتنفيذ مشروع تكامل قنوات إدارة علاقات الزبائن تلبيةً للاحتياجات التجارية المتنامية، ودمج البنك عدة نقاط اتصال متعلقة ببيانات الزبائن في محرك التحليلات للتسويق الإلكتروني للمنتجات من "ساس"، الذي يحلل سلوك الزبائن الحاليين في الحصول على مزيد من المنتجات عبر العروض الترويجية التقليدية والرقمية. وينطوي عمل محرّك الإلكتروني على تكامل متعدد القنوات، الذي يتضمّن الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأجهزة الصرف الآلي، وأجهزة الإيداع النقدي، والرسائل النصية القصيرة، ورسائل البريد الإلكتروني.
وسمح تطبيق بنك مسقط للنظام بالتوسع في نطاق الزبائن وزيادة القدرة على الوصول إليهم؛ مما يساعد على زيادة الإيرادات من بيع المنتجات للزبائن الحاليين والجدد. وأسهم المشروع بتحسين الكفاءات التشغيلية وزيادة إمكانية الوصول للزبائن المحتملين، وتحسين القدرة على الوصول الفوري لبيانات الزبائن؛ مما يُتيح للبنك إمكانية تقديم منتجات مخصصة لزيادة المبيعات الموجهة للزبائن الحاليين. وسمح النظام بإجراء التحليلات لحظة بلحظة على البيانات، كتلك المتعلقة بمعاملات الزبائن، والأنشطة الممارسة عبر القنوات الإلكترونية والفروع، لإنتاج عروض ترويجية للمنتجات تفيد فريق المبيعات، وتساعده على إنجاح تنفيذ مزيد من الصفقات. وجرى استخدام بيانات المعاملات لإنشاء أحداث أو تنبيهات تستند على مؤثرات معينة كي يتاح لفرق العمل الأخرى المعنية اتخاذ إجراءات محدّدة.
وأعرب عبدالله بن تمّان المعشني نائب المدير العام للمبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط، عن فخره بالتكريم الذي لقيه البنك لهذه المبادرة الإستراتيجية المبتكرة، مضيفا أن التزام بنك مسقط تجاه الزبائن يعد مفتاحا لتقديم خدمات بارزة على مستوى القطاع المصرفي، مؤكداً أن من شأن ذلك تحديد معايير جديدة في التميز المصرفي تتماشى مع رؤيتنا وقيمنا، قائلا: اخترنا "ساس" كشريك موثوق به في رحلتنا لتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لزبائننا.
من جانبه، قال عابد همندي المدير الإقليمي للخدمات المهنية في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة "ساس": إن العلاقة مع العملاء وضمان تمتعهم بتجربة متميزة من الأمور التي غدت اليوم في صدارة اهتمامات المؤسسات والشركات، ولم يعد السعر هو الميزة التنافسية الوحيدة لديها. ويدرك كل من بنك مسقط وشركة "ساس" أن المفتاح لضمان رضا العملاء يكمن في الاستفادة من البيانات وتحليلاتها، وقد بُنيت شراكتنا الاستراتيجية على نهج تقديم معلومات مستمدّة من بيانات العملاء، ويمكنها تحسين جهود التسويق وتحقيق مشاركة حقيقية مع العملاء؛ لذلك تشرفنا بتلقي الجائزة المرموقة مع شريكنا المهم بنك مسقط، وسوف تستمر "ساس" في مساعدة الشركاء والعملاء على إجراء تحليلات ذكية للبيانات؛ ليصبح بوسعهم التنبؤ بالتوجهات والسلوك في التسويق، وخلق مزايا تنافسية تضمن لهم الريادة في الحقبة الرقمية الجديدة.
وتُعدّ جوائز "المصرفي الآسيوي" للابتكار في التقنيات المالية للشرق الأوسط وإفريقيا 2018 برنامجاً مصمماً لتكريم الإنجازات السنوية المتعلقة بالمنتجات وخدمات العملاء على مستوى عالمي، وتحديد أفضل الممارسات الناشئة في تنفيذ التقنيات في العمليات المصرفية. وشهد البرنامج أكثر من 150 مشاركة من المؤسسات المالية وشركائها في تقنية المعلومات من جميع أنحاء آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا. وخضعت جميع طلبات الترشّح للمشاركة في الجوائز لعملية تقييم شاملة لتحديد الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك