الأحد, 23 سبتمبر 2018

تكريم الفائزين بمسابقتي القرآن الكريم والإنشاد بشؤون البلاط السلطاني

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 09:07 م بتوقيت مسقط

2
A52X3707
A52X3717
أوبريت أرواحنا فدى سلطاننا
تكريم المنشد بدر الحارثي عضو لجنة تحكيم مسابقة الإنشاد
عماد الرواحي المركز الأول في القرآن الكريم
جانب من الحضور 2
مؤيد حبراص المركز اللأول في الإنشاد
عماد الرواحي المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم
مؤيد حبراص المركز اللأول في مسابقة الإنشاد
1

مسقط - الرؤية


اختَتَم مكتب شؤون البلاط السلطاني -مُمثلاً بالمديرية العامة للموارد البشرية- مسابقتي القرآن الكريم والإنشاد للموظفين وأبنائهم؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن هلال بن علي الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية، وبحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وعدد من مديري العموم ومساعدي مديري العموم والضيوف، بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر.
بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ عماد بن خلفان الرواحي الحاصل على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم، ثمَّ عرض فيلم لمسابقة القرآن الكريم ومسابقة الإنشاد، بعدها قُدمت نماذج من تلاوات الموظفين المشاركين وأبنائهم في المسابقة، تلى ذلك نشيد جنة الأمجاد للمنشد سامي الصبحي، واختتم الحفل بأوبريت وطني للمنشدين الفائزين في مسابقة الإنشاد تحت عنوان "أرواحنا فدى سلطاننا" من كلمات الشاعر هلال الشيادي وألحان جلال الخويطري.
وفي ختام الحفل، قام سعادة الشيخ رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية -راعي المناسبة- بتكريم اللجان المنظمة والفائزين في المسابقتين؛ حيث فاز بالمركز الأول في المستوى الأول للموظفين لحفظ 14 جزءا من القرآن الكريم عماد بن خلفان الرواحي من المديرية العامة للرقابة، وحصل حارث بن جمعة الحارثي من مكتب الأمين العام على المركز الثاني، وجمال بن مظفر الرواحي من المديرية العامة للرقابة على المركز الثالث. وعن المستوى الثاني (موظفين) لحفظ ثمانية أجزاء من القرآن الكريم، حصل عبدالله بن حمدان الريسي من المنشآت السلطانية على المركز الأول، وفي المركز الثاني حل زايد بن جمعة الكاسبي من المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية، وثالثاً محمد بن سعيد الرواحي من اليخوت السلطانية. أما في المستوى الثالث لحفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، فجاء في المركز الأول عاهد بن صالح البلوشي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، وحصل على المركز الثاني زكريا بن موسى الشعيلي من المنشآت السلطانية، وفي المرتبة الثالثة فاطمة بنت علي المزروعية من المنشآت السلطانية. كما كرمت اللجنة المنظمة أبناء الموظفين المشاركين في حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم؛ حيث حازت على المركز الأول فصائل بنت فهد الرواحية، وفي المركز الثاني حمزة بن أحمد المعشني، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد بن سالم الغتامي. وعلى المستوى الثاني حفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم لأبناء الموظفين، جاءت في المركز الأول رهف بنت حمدان الحبسية، وفي المركز الثاني حمود بن أحمد التوبي، وثالثاً محمد بن أحمد التوبي.
بعدها، تمَّ تكريم الفائزين في مسابقة الإنشاد الأولى لموظفي شؤون البلاط السلطاني بمسقط وصلالة للعام 2018م؛ حيث جاء في المركز الأول مؤيد بن سالم حبراص من المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية بصلالة، وجاء في المركز الثاني عبدالله بن زايد القريني من الهجانة السلطانية، وحل في المركز الثالث على بن أحمد قاووق من الخيالة السلطانية والمركز الرابع عوض بن حميد الخميسي من الحدائق والمزارع السلطانية، وفي المركز الخامس أحمد بن راشد الهنائي من مكتب الأمين العام، والمركز السادس محمد بن سليمان المعولي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني.
وفي هذا الصدد، أشار سعادة الشيخ رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية إلى أن تنظيم مسابقة الإنشاد يأتي للمرة الأولى للموظفين، والتي حظيت باهتمام ومشاركة من مختلف الشرائح الوظيفية، وها نحن اليوم في الختام نوجه لهم الشكر وندعوهم لمواصلة الاهتمام وصقل مواهبهم، كما شكر سعادته جميع المشاركين في المسابقتين واللجان المُحكِمة لدورهم الكبير في نجاح المتسابقين.
من جانبه، قال عامر بن ثاني بن خايف الناصري مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني: ندرك أهمية تنظيم مسابقة القرآن الكريم للموظفين وأبنائهم، والتي تجعلهم أكثر قرباً لكتاب الله والتمسك به، وتشجِّع ولي الأمر على الاهتمام والعناية بابنه وحثه على حفظ كتاب الله. كما أننا ومن خلال مسابقة الإنشاد الأولى استطعنا أن نكتشف أصواتا من الموظفين تصدح بحب الوطن والسلطان، ولا يغيب عن بالنا أن هناك مبدعين ومجيدين في الميادين المختلفة، وهذا ما نهدف إليه في شؤون البلاط السلطاني إلى صقل المواهب ومهارات الموظفين.