"بلدي جنوب الباطنة" يناقش طلبات توصيل المياه

...
...
...
...

الرستاق - طالب المقبالي

 

ناقشَ المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، خلال اجتماعه الدوري السابع للعام 2018م، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

كما تمَّ استعراض المحضر السابق لإقراره، واستعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي؛ منها: الرسالة الواردة من معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، بشأن موافاة المجلس بردود الجهات المعنية، ضمن محاضر اجتماعات المجلس البلدي خلال النصف الأول للعام 2017م. كما نوقشت الرسالة الواردة من معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، بشأن طلبات توصيل شبكات المياه المقدمة من المجالس البلدية، ومناقشة التوصيات ضمن محاضر اجتماعات المجالس البلدية بالمحافظات خلال الفترة الأولى، وكذلك الرسالة الواردة من مدير دائرة شؤون المجالس البلديةالمتضمنة التقرير الدوري للعام 2017م.

كما استعرض المجتمعون الرسالة الواردة من مدير دائرة شؤون المجالس البلدية، بشأن وكالة المجالس العامة، والرسالة الواردة من مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن مقترح الترقيم والعنونة، ورد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن طلب توصيل مياه التحليه لقرى وادي السحتن ووادي بني عوف بولاية الرستاق، وكذلك رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن عدم التزام الكسارات والمحاجر الواقعة على جانبي طريق الباطنة السريع بالاشتراطات البيئية.

كذلك تمَّت مُناقشة قرار الرسوم الصادر عن وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه.

كما تمَّ خلال اجتماع المجلس مناقشة رد مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة المتعلقة في عمل حواجز حديدية للطريق من منطقة القرية إلى حيل الغافة بوادي الحيملي بولاية الرستاق، وكذلك مُناقشة استحداث مدخل لمنطقة القريحات، واستحداث مخرج على طريق طريق الملدة-الحزم قبل الكلية التقنية بولاية المصنعة، ومناقشة رد شركة حيا بشأن ضرورة الاستفادة من المياه المعالجة للصرف الصحي، ومناقشة رد مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بخصوص المساجد القديمة والتي لا يوجد بها أموال موقوفة.

وأخيرا، تمَّت مناقشة رد لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي حول اعتماد استحداث موقع سكني بقرية مسفاة الشريقين بولاية العوابي.

تعليق عبر الفيس بوك