بلدية مسقط تستبدل فوانيس الشوارع بـ"الموفرة للطاقة"

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية


تُوَاصِل بلدية مسقط، خلال هذه الفترة، مشروع استبدال فوانيس الإنارة الحالية بنظام الإنارة الموفرة للطاقة (LED)، في عدد من المناطق والشوارع الرئيسية بمحافظة مسقط؛ وذلك بهدف ترشيد الإنفاق في استهلاك الكهرباء، واستخدام البدائل الصديقة للبيئة، التي تدعم مدن نابضة بالحياة وخالية من الآثار البيئية والصحية مجتمعيًّا.
وقد عملت المديرية العامة للمشاريع حتى الآن على استبدال 100 فانوس يعمل بنظام الإنارة الموفرة، وذلك على طول شارع 18 نوفمبر بالعذيبة.
وفي هذا الصدد، أشار المهندس زياد بن عبد المجيد الزدجالي مدير إدارة الإنارة ببلدية مسقط، إلى أن المشروع مستمر، وسيشمل عدداً من الشوارع في محافظة مسقط؛ حيث تتضمَّن المرحلة الأولى من نطاق تنفيذ المشروع استبدال نظام الإنارة بدءًا من دوار بيت البركة حتى دوار قصر السيب، استمراراً لمنطقة دارسيت وحتى القرم، انتقالاً إلى ولاية قريات إلى منطقة فنس، إضافة لشارع العرفان الممتد من جامع قابوس الأكبر وحتى منطقة مرتفعات المطار. وأضاف: إن هذا المشروع من شأنه أن يوفر مزايا كبيرة؛ يتمثل أهمها في: ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 60%، والمحافظة على موارد الطاقة، وتقليل مصاريف الصيانة والتشغيل الناتجة عند عملية استبدال الإنارة التقليدية بنظام إنارة (LED)، كما يُتوقع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع  في النصف الأول من العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك