الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

العين يلاقي ويلنجتون النيوزيلندي في الافتتاح.. 12 ديسمبر

الإمارات تتأهب لاستضافة كأس العالم للأندية

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 07:47 م بتوقيت مسقط

img.kooora.com
04092018_031811_0

زيوريخ - الوكالات


أعلنتْ اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة 2018، عن نتائج القرعة الرسمية التي أُجريت في مقر الاتحاد الدولي في زيورح السويسرية. وستجمع بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، التي تقام في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، ستة من الأندية حاملة الألقاب القارية، إضافة لنادي العين المضيف حامل لقب دوري المحترفين الإماراتي للتنافس على إحدى أهم بطولات كرة القدم العالمية.
وتُفتتح منافسات البطولة بلقاء يجمع نادي العين المضيف بنظيره ويلنجتون النيوزيلندي، اللذين يشاركان لأول مرة في البطولة، وستقام المباراة الافتتاحية على استاد هزاع بن زايد يوم 12 ديسمبر، في حين ستقام مواجهات الدور الثاني يوم 15 ديسمبر.
ويدخل نادي ريال مدريد منافسات البطولة في الدور نصف النهائي، عندما يلتقي الفريق المتأهل من مواجهة بطل دوري أبطال آسيا، ضد جوادالاخارا على استاد مدينة زايد الرياضية في 19 ديسمبر، في حين يواجه بطل أمريكا الجنوبية حامل لقب كأس ليبرتادورس في نوفمبر 2018 الفائز من لقاء "بطل دوري أبطال إفريقيا ضد نادي العين تيم ويلينجتون"، في مباراة نصف النهائي الأخرى.
ومن المقرر أن يستضيف استاد مدينة زايد الرياضية المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 في أبوظبي يوم 22 ديسمبر. ويستكمل جدول المباريات في شهر نوفمبر المقبل، عقب تحديد هوية الأندية الثلاثة المتبقي؛ وهي: حامل لقب دوري أبطال آسيا، وبطل دوري أبطال إفريقيا، وبطل كأس ليبرتادورسز وأبدت إدارة ولاعبو العين الإماراتي، تفاؤلهم بعد الإعلان عن قرعة كأس العالم لكرة القدم للأندية، والمقررة في العاصمة أبوظبي.
وأعرب غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، عن واعتزازه باستضافة الإمارات للحدث العالمي للمرة الرابعة في الإمارات، وبمشاركة نادي العين. وأكد  أن العام الحالي استثنائي؛ إذ نجح العين في جمع بطولتي الدوري وكأس رئيس الإمارات، في إنجاز تاريخي، فضلاً عن أن العام يتزامن مع احتفالية النادي باليوبيل الذهبي، بمناسبة مرور 50 عاماً، على تأسيس هذا الصرح الكبير.
وقال زوران ماميتش: المؤكد أن العين سيواجه تحديات قوية في الموسم الحالي، ويقاتل على عدة جبهات والاستحقاقات المهمة بما في ذلك كأس العالم للأندية الذي تستضيفه الدولة للمرة الرابعة والثانية على التوالي.. العين فريق كبير، وبإمكانه المشاركة في أقوى المسابقات. وزاد: ننتظر مساندة قوية من الجمهور الكروي الإماراتي والخليجي لممثل الدولة والعرب في المحفل العالمي الكبير؛ لأن الحضور الجماهيري والمساندة المثالية من أهم أسباب نجاح الفريق في جميع التحديات الكبيرة.
وقال اللاعب البرازيلي كايو لوكاس: التحدي الذي ينتظر اللاعبين كبير، بما يحقق الأداء القوي الذي يعزز المكانة المرموقة للعين في الدفاع عن تطلعاته بالوصول إلى أفضل النتائج في ظل حالة الترقب للفرق المشاركة. وأضاف: نعرف جيداً قيمة هذه البطولة التي تعد هدفاً للجميع، ويجب أن نؤكد جدارة فريقنا بوجوده فيها في ظل الزخم الكبير الذي يحيط بها، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل العالم أجمع.