السلطنة تشارك في أعمال مؤتمر اتحاد البريد العالمي

مسقط - الرؤية


شاركتْ السلطنة -مُمثلة في وزارة النقل والاتصالات- في المؤتمر الاستثنائي لاتحاد البريد العالمي في أديس أبابا، بوفد رسميٍّ ترأسه سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، وبعضوية جاسم بن عبيد السعدي القائم بأعمال سفارة السلطنة في إثيوبيا، والدكتور سعود بن حميد بن سالم الشعيلي مدير عام خدمات الاتصالات والبريد بوزارة النقل والاتصالات، وإيمان أكبر مديرة تطوير الأعمال للشرق الاوسط وشمال إفريقيا في شركة بريد عُمان.
وافتتح الرئيس الإثيوبي مولاتو تيشوم المؤتمر، بمقر الاتحاد الإفريقي، في العاصمة أديس أبابا. ويناقش المؤتمر جملةً من المواضيع ذات الصلة بأداء الاتحاد الدولي وقطاع البريد، في ظل المتغيرات الحاصلة، وأبرزها: مناقشة هيكلة الاتحاد الدولي، ومساهمات الدول الأعضاء في ميزانية الاتحاد، والسياسات والإستراتيجيات، والجوانب التنظيمية اللازمة للقطاع، في ظل التحول الرقمي وازدهار التجارة الإلكترونية، ووضع المؤشرات لرفع جودة خدمات البريد بحيث تكون ملزمة للدول الأعضاء.
ويشكِّل المؤتمر فرصةً مهمةً لنقل وتبادل الخبرات والمعارف، والاستفادة من التجارب الناجحة في ممارسات قطاع البريد، وتعزيز استفادة قطاع البريد من القرارات التي سيتخذها الاتحاد، والعمل على أن تكون المصالح الوطنية معتبرة في القرارات.

تعليق عبر الفيس بوك