الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

"الأوقاف" تطلق برنامج الفقيه الصغير بمشاركة 800

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 06:07 م بتوقيت مسقط

"الأوقاف" تطلق برنامج الفقيه الصغير بمشاركة 800

مسقط - الرؤية


تُطلق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -مُمثلة بدائرة الوعظ- دروسًا ثابتة لطلاب المدارس (ذكور)، تحت عنوان "الفقيه الصغير" بمحافظة مسقط وولايتي سمائل وبدبد؛ وذلك خلال الفترة من 29 ذي الحجة 1439 وحتى 29 ربيع الأول 1440هـ، الموافق له 9 سبتمبر وحتى 7 ديسمبر 2018م.
ويأتي البرنامج ضمن الخطط التي تحرص عليها الوزارة في غرس القيم ومفهوم الإيمان بالله ومراقبته وتدريس الناشئة العقيدة الصحيحة والصلاة؛ لما ينفعهم في الدنيا والآخرة. ويتميز البرنامج هذه المرة بتدريسه نخبة من الوعاظ والأئمة والخطباء بالوزارة ويمنح المواظبين على الحضور شهادة مشاركة والدخول في المسابقة الختامية؛ حيث تقام كل أسبوع محاضرة واحدة بين صلاتي المغرب والعشاء لمدة 13 أسبوعا. ويستهدف البرنامج 40 طالبا في كل جامع ومسجد من الصف الخامس إلى الصف العاشر.
ويقول أحمد بن علي البوسعيدي المدير المساعد بدائرة الوعظ: حرصنا في هذه الدورة على تعليم أمرين مهمين؛ هما: مراقبة الله عز وجل، وفقه الصلاة؛ وذلك لأهميتها في الفرد وعلاقته بربه ونفسه والمجتمع، وجعله فردا صالحا ليُسهم بالتالي في عملية البناء والتنمية. وأشار إلى أن عدد المسجلين وصل إلى أكثر من 800 في البرنامج؛ الأمر الذي حتَّم علينا زيادة عدد الجوامع والمساجد، وعدد القائمين على البرنامج من الوعاظ والأئمة والخطباء.