الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

إغلاق أفقي للمؤشر وسط مبيعات خليجية مكثفة

تداولات قوية على "ظفار لتوليد الكهرباء" في أول أيام الإدراج بسوق مسقط

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 06:00 م بتوقيت مسقط

تداولات قوية على "ظفار لتوليد الكهرباء" في أول أيام الإدراج بسوق مسقط

الرؤية - نجلاء عبد العال

 

سجَّل المؤشرُ العام لسوق مسقط للأوراق المالية تداولات قوية كان بطلُها سهم ظفار لتوليد الكهرباء -الوافد الجديد للسوق- في أول أيام تداوله؛ حيث سجل قيمة تداولات قاربت 3 ملايين ريال عماني، من إجمالي قيم تداولات خلال الجلسة بلغ 5.21 مليون ريال. ومن بين إجمالي 736 صفقة، بلغ عدد صفقات التداول على السهم الجديد ظفار لتوليد الكهرباء 404 صفقات، وخرج المؤشر العام تقريبا عند نفس مستواه السابق وهو 4429 نقطة، مع اتجاه ملحوظ للمبيعات الكثيفة للاستثمار الخليجي وبقيمة بلغت 3.7 مليون ريال وهو ما يعني غالبية قيم التداولات أمس.

وشهدتْ قيم التداولات، أمس، ارتفاعًا، وبلغ مستواها 5.21 مليون ريال بارتفاع نسبته 268% عمّا كانت عليه في الجلسة السابقة، والذي كان 1.4 مليون ريال. وشهد إجمالي الأوراق المالية المتداولة ارتفاعًا بنسبة 159 في المئة تقريبًا، وبلغ عددها نحو 21 مليون ورقة مالية.

أمَّا إجمالي القيم السوقية للشركات المدرجة في السوق، فسجلت ارتفاعا بنهاية الجلسة بلغ حوالي 20 مليون ريال لتقف عند 17.661 مليار ريال بارتفاع 0.11 في المئة عن المستوى المسجل في الجلسة السابقة؛ وذلك مع ادراج القيمة السوقية لشركة ظفار لتوليد الكهرباء في السوق الموازية. وتمَّ أمس التداول على أسهم 27 شركة؛ خرج منها 6 أسهم رابحة، مع تراجع أسعار 6 أسهم، وبقاء 15 سهمًا على أسعار إغلاقها السابقة.

وعلى مستوى القطاعات، تباين الأداء؛ حيث سجَّل المؤشر الصناعي ومؤشر الخدمات ارتفاعا، مقابل تراجع المؤشر المالي ومؤشر السوق الشرعي، وتصدر سهم الأنوار لبلاط السيراميك قائمة الأوراق المالية الأعلى ربحًا حسب نسبة التغير في السعر، وذلك مع ارتفاع إغلاقه بنسبة زيادة 3.4% عن سعره السابق ليصل إلى 0.091 ريال، أمّا قائمة الأسهم الأكثر تراجعا بنسبة التغيُّر في السعر فكان على رأسها سهم ظفار لتوليد الكهرباء في أولى جلسات تعاملاته بسعر إغلاق 0.211 ريال بنسبة انخفاض 6.2%.