قطر تستضيف كأس الخليج 24

...
...
...

الدوحة - وكالات

 

مَنَح الاتحاد الخليجي لكرة القدم، قطر شَرَف استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج "خليجي 24"، بعدما تنازلت الدوحة عن تنظيم النسخة السابقة؛ احتفاءً برفع الإيقاف الدولي عن الكويت.

وأعلنتْ اللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي، عقب الاجتماع الذي عقد بالدوحة، أن الدورة المقبلة من كأس الخليج ستقام في قطر العام المقبل، ليسدل الستار حول هُوية البلد المنظِّم للبطولة، كما أقر المجتمعون استمرار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيسا للاتحاد الخليجي لعامين قادمين، واعتماده بأقرب جمعية عمومية، وفقا لما ينص عليه النظام الأساسي للاتحاد.

وكان مُقرَّرا أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار الفيفا، في 6 ديسمبر 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

وكان منتخب السلطنة قد حقق لقب "خليجي 23" للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وذلك على حساب شقيقه الإماراتي بضربات الحظ الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحسم محسن جوهر اللقب بتسجيله الضربة الأخيرة، بعد أن تصدى فايز الرشيدي حارس الأحمر لتسديدة عمر عبدالرحمن.

النسخة الأولى لكأس الخليج انطلقت عام 1970 وأحرز لقبها المنتخب الكويتي، وتعتز الشعوب الخليجية بهذه البطولة التي -وحسب رأي الكثير من النقاد والوسط الكروي الخليجي- إرث يصر الخليجيون على استمراره رغم العواصف والتحديات التي رافقت البطولة طوال الـ48 عاما الفائتة.

تعليق عبر الفيس بوك