اللفة الأخيرة تفصل بين الزبير والمركز الثامن في "مونزا"

مسقط - الرؤية

 

كان المتسابِق العُماني الدولي الفيصل الزُبير يتَّجه لإحراز المركز الثامن، كأفضل نتيجة له في مسيرته الدولية؛ وذلك خلال الجولة الثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب على حلبة مونزا الإيطالية، لكن وقف الحظّ حجر عثرة في وجه متسابق فريق "ليخنر ريسينج الشرق الأوسط"؛ إذ خسر مركزه في اللفة الأخيرة بعد أن ارتطم به من الخلف جوليان أندلاور. دفعت تلك الحادثة بالمتسابق الشابّ إلى الخلف مع انزلاق سيارته ودورانها على المسار؛ ما أفسح المجال أمام منافسه لاقتناص المركز الثامن.

عقب استعادته السيطرة على سيارته، نجح الزُبير في اجتياز العلم المرقّط بالمركز الـ16 في نهاية دراماتيكية ومخيبة للآمال في السباق الأسرع ضمن روزنامة هذا الموسم. على الرغم من ذلك، أكمل الزُبير تقديم العروض الجيدة إذ كان من بين أسرع السائقين في إيطاليا.

وأحرز توماس برينينج الفوز الثالث على التوالي له في البطولة والرابع هذا الموسم، إلا أنَّ المركز الثاني للمتصدر الحالي مايكل أميرمولر مكّنه من توسيع فارق الصدارة أمام نيك يلولي مع الاقتراب من العطلة التي ستمتد على مدار ستة أسابيع؛ أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب ماتيا درودي. وقال الزُبير: "كان سباقاً رائعاً حتى اللفة الأخيرة. ارتطم بي أحدهم من الخلف ولم يكن بوسعي فعل أي شيء. لا أعلم حقاً… إنني مسرور من كل شيء ما عدا هذا. في بعض الأحيان عليك وضع الوتيرة والأداء ضمن النتيجة. ما حدث كان محبطاً للغاية".

وعقب شطب توقيت جوليان أندلاور من تصفيات يوم السبت؛ بسبب خرق سيارته للقوانين التقنية، تقدم الزُبير إلى المركز العاشر على شبكة الانطلاق من بين 30 مشاركاً تقدمهم أميرمولر، برينينج ودرودي.

نجح برينينج في تقديم انطلاقة رائعة ليجد طريقه متجاوزاً أميرمولر ومنتزعاً الصدارة، بينما تقدم نيك يلولي إلى المركز الرابع أما الزُبير فتقدم بسرعة واحتلّ المركز السابع. وخسر فلوريان لاتوري وزيد أشكناني بعض المراكز نتيجة لحادثة الأخير مع لاري تين فوردي. وتقدم أندلاور من آخر الترتيب إلى المركز الـ21 مع بداية اللفة الثالثة، لكن الزُبير تراجع إلى المركز العاشر مع تقدم جوش ويبستر وأشكناني خلال السباق الذي شهد رفع الأعلام الصفراء عقب عدة حوادث.

واستعاد الزُبير المركز العاشر في اللفة الرابعة، بينما صعد أندلاور إلى المركز الـ18، وقرّر الحكام عدم منح عقوبة حيال الحادثة التي جمعت ما بين تين فوردي وأشكناني. ديلان بيريرا تجاوز الزُبير في اللفة السادسة بعد أن كان عالقاً في المركز الـ11. وواصل برينينغ تصدر السباق أمام أميرمولر، دروي ويلولي بالاتجاه صوب اللفة الثامنة.

يُشار إلى أنَّ آخر جولتَين من بطولة بورشه سوبر كاب ستقام في مدينة مكسيكو سيتي الشهر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك