محافظ مسقط يستعرض مع دينا الحسين مكافحة السرطان

مسقط - العمانية

 

استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، بمكتبه، أمس، سمو الأميرة دينا مرعد الحسين الرئيسة المنتخبة للمنظمة العالمية لمكافحة السرطان.

وتمَّ خلال المقابلة تقديم نبذة عن مبادرة "المدينة التي تتحدى السرطان 2025" التي تتبناها المنظمة، والتي تهدف للعمل مع المدن حول العالم في تحسين الخدمات الصحية، خصوصا فيما يتعلق بأفضل الممارسات في علاج ومكافحة مرض السرطان. وأكدت سموها أهمية إيجاد جهود مشتركة عالمية تشمل جميع الدول في العالم في مواجهة هذا التحدي الصحي العالمي، الذي يؤرق جميع المعنيين في العالم. وأشاد معاليه بالدور الرائد للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في تعميق التواصل العالمي، ودعم سياسات الدول في المجالات الصحية، كما أكَّد أن محافظة مسقط ستبذل كل الجهود في سبيل إنجاح هذه المبادرة، بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة في السلطنة. وأعربت سموها عن سرورها بزيارة السلطنة، مشيدة بالجهود الحكومية المبذولة في مجال الرعاية الصحية، خصوصا فيما يتعلق بمكافحة مرض السرطان، والتقدم الملموس في مستوى الخدمات بالمستشفيات بفضل الرعاية الكريمة من لدن المقام السامي لجلالة  السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه. وأثنت سموها على الدور الذي تلعبه الجمعية العمانية للسرطان في دعم الجهود الحكومية في التوعية بهذا المرض.

حضر المقابلة الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان، والدكتور كاري آدم الرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية للوقاية من السرطان.

تعليق عبر الفيس بوك