الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

السنيدي يناقش مع الوفد التجاري الكيني استعدادات انطلاق "أوبكس نيروبي" أكتوبر المقبل

الإثنين 03 سبتمبر 2018 10:09 م بتوقيت مسقط

معالي وزير التجارة يلتقي برئيس غرفة كينيا
رئيس الغرفة يلتقي برئيس غرفة كينيا

مسقط - الرؤية


استقبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وفدا تجاريا كينيا سعادة كبيرونو كيتوني رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الوطنية الكينية، وذلك في إطار الاستعدادات لتنظيم النسخة التاسعة من معرض المنتجات العُمانية (أوبكس 2018)، المزمع إقامته في مدينة نيروبي عاصمة جمهورية كينيا، خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر من العام الجاري.
وبحث السنيدي آلية تعزيز التعاون التجاري بين السلطنة وكينيا، ومناقشة تنظيم النسخة التاسعة من معرض أوبكس، وقد تمَّ التأكيد على أهمية المعرض في تنشيط التبادلات التجارية بين البلدين الصديقين.
كما التقى الوفد سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، بحضور راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والمالية بالغرفة، وأيمن بن عبدالله الحسني رئيس لجنة المعارض الخارجية المُشتركة للمنتجات العُمانية (أوبكس)، والشيخ فهمي بن سعيد الهنائي نائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أوبكس، وبحضور عدد من رجال الأعمال الكينيين ممثلي الجهات الحكومية والخاصة بكينيا.
وفي بداية اللقاء، رحب سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بالوفد الزائر، مؤكدا عُمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة وكينيا، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون التجاري وزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، والاستفادة من العلاقات التاريخية بينها، مؤكدا أنَّ تنظيم مثل هذه المعارض وتبادل الزيارات والوفود التجارية، وتوقيع الاتفاقيات الثنائية، ومذكرات التفاهم ذات الصلة بممارسة الأنشطة الاقتصادية بين المؤسسات العمانية المعنية، والجهات المعنية في كينيا، يُسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية، ويخدم إقامة المشاريع المشتركة، ويرفع من مُعدِّلات التبادلات التجارية.
وأكَّد سعادته أهمية مُشاركة الشركات والمؤسسات العمانية في هذا المعرض؛ لما له من نتائج إيجابية تُسهم في الترويج للمنتجات العمانية، وتُساعد على انتشارها في الأسواق الإفريقية... وغيرها.
من جانبه، أشار سعادة كبيرونو كيتوني رئيس الغرفة الكينية، إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وكينيا، والعمل معا لإيجاد مشاريع مشتركة تخدم المصالح الاقتصادية بين البلدين، كما أشار إلى استعداد الغرفة الكينية في تقديم كل التسهيلات لإنجاح معرض المنتجات العمانية في كينيا.