مستشار رئيس وزراء اليابان يزور "اقتصادية الدقم" لاستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة

...
...
...
...
...

الدقم - الرؤية

 
أشادَ مَعَالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني، بالعلاقات القائمة بين السلطنة واليابان، مؤكدا سعي البلدين لتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. وأكد معاليه -خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم- أمس، عُمق العلاقات القائمة بين البلدين، واستعرضَ معاليه نتائج زيارته للسلطنة، وقال إنَّ الهدف من زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والوفد المرافق له، استكشاف الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وأضاف: نعلم أن هذه المنطقة تقع في موقع إستراتيجي جدا؛ لذا نبحث الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، وسنقوم بتقييم كل مشروع على حدة.
من جهته، أكد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أن المنطقة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية التي جاءت ضمن خطة السلطنة للتنويع الاقتصادي.
وقدم معاليه -خلال استقباله الضيف الياباني، بمبنى الهيئة في الدقم- شرحا عمَّا تقدمه الهيئة من حوافز للمستثمرين، تتضمن إعفاءات ضريبية وتسهيلات متنوعة، موضحا ما تتميز به المنطقة من موقع جغرافي، مشيرا في هذا الصدد إلى الاستثمارات الحكومية في تأسيس البنية الأساسية للمنطقة، وأبرز المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا. ووجه معاليه -خلال اللقاء- الدعوة للجانب الياباني للاستثمار في الدقم، مستعرضا أوجه الاهتمام الذي تحظى به المنطقة على المستويين المحلي والعالمي.
وتأتي زيارة معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني للدقم، في إطار زيارته للسلطنة، والتي تأتي ضمن جهود البلدين في تعزيز علاقاتهما السياسية والاقتصادية.
ويضم الوفد الياباني المرافق لمعالي كينتارو سونورا في عضويته 28 ممثلا للقطاعين العام والخاص في مجالات السياحة والموارد الطبيعية والطاقة والبنية الأساسية والنقل، إضافة لممثلي أحد البنوك التجارية اليابانية. وتضمنت الزيارة تقديم عروض مرئية عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوض الجاف وميناء الدقم، والمشروعات التي تنفذها شركة النفط العمانية كمصفاة الدقم، ومحطة تخزين النفط، ومشروع توصيل الغاز إلى المنطقة.
وزار معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني ميناء الدقم؛ اطلع خلالها على الأعمال التي يشهدها الميناء، كما تعرف على حجم الحركة التي يشهدها، كما قام معاليه كذلك بزيارة الحوض الجاف، واستمع إلى شرح عن إمكانيات الحوض في مجال إصلاح السفن وخطة الشركة لتنويع مجالات عملها لتشمل قطاعات صناعية متنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك