الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبراء دوليون يقدمون دورة تدريبية حول الطاقة المستدامة

الإثنين 03 سبتمبر 2018 08:20 م بتوقيت مسقط

٢٠١٨٠٩٠٢_٠٩١٧٥٧_1
٢٠١٨٠٩٠٢_٠٩٢١٣٧_2
٢٠١٨٠٩٠٢_٠٩١٨٤٩

مسقط - الرؤية


نظَّم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة السلطان قابوس، دورة تدريبية حول مفاهيم الطاقة المستدامة؛ وذلك بالتعاون مع مجلس البحث العلمي والمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، وتستمر خمسة أيام.
وفي هذا السياق، قال الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة: إن هذه الدورة التدريبية المجانية تستهدف الخريجين من التخصصات الهندسية والجيولوجية لتزويدهم بأحدث المستجدات حول الطاقة المستدامة والمجالات ذات الصلة لتعزيز قابلية التوظيف لديهم وتنمية بعض المهارات، ويحضر الدورة التدريبية التي تستغرق خمسة أيام حوالي 30 مشاركاً من مختلف أنحاء السلطنة يقدمها خبراء من ألمانيا والسلطنة.
كما تتمثل رسالة المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض في غرس المعرفة حول ديناميات الأرض الصلبة، وتقديم الحلول المناسبة للتحديات الكبرى التي تواجه المجتمع، وتشمل هذه التحديات توقع المخاطر الناشئة عن النظم الديناميكية للأرض وتخفيف المخاطر المرتبطة بالمجتمع؛ وتزويد موارد الطاقة والمعادن بطريقة مستدامة ودون الإضرار بالبيئة. ويقوم العلماء في المركز بدراسة بنية الأرض وتاريخها وخصائصها وديناميكياتها الداخلية والسطحية.
يُذكر أنَّ مجلس البحث العلمي والمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض دخلا في شراكة طويلة المدى لبناء القدرات في مجال الطاقة المستدامة والمجالات ذات الصلة، إضافة إلى أنَّ أحد المشاركين أو اثنين من أفضل المشاركين سيحصل على فرصة للانضمام في شراكة بحثية طويلة المدى بين مجلس البحث العلمي والمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض لأجل تطوير مبادرات الطاقة المستدامة في البلاد.