انطلاق البرنامج التدريبي لنظامي "منسق" و"بيان"

صحار - العمانية

 

نظَّمت وزارة الزراعة والثروة السمكية -ممثلة بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة- أمس، البرنامج التدريبي لنظامي "منسق" و"بيان" مع الإجراءات، بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك، ويستمر أسبوعا.

رَعَى انطلاق البرنامج التدريبي -الذي أقيم بمركز شرطة أمن ميناء صحار- سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، بحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، وعدد من الضباط والمسؤولين في كل من شرطة عمان السلطانية ووزارة الزراعة والثروة السمكية.

وألقى المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، كلمة الافتتاح؛ أشار من خلالها إلى أهمية عقد هذا البرنامج التدريبي بالشراكة مع شرطة عمان السلطانية؛ حيث يأتي البرنامج التدريبي ضمن الخطوات المهمة المحققة لإستراتيجية الخطة الوطنية الرامية لبناء وحدة التكامل الإلكتروني في مجال العمل الجمركي بين المؤسسات الحكومية العاملة في هذا المجال. وأضاف: إن البرنامج التدريبي المكثف يهدف لإكساب المشاركين فيه جميع المهارات المتعلقة بنظام بيان الجمركي، الذي تم استخدامه لتسهيل عبور الإرساليات الزراعية والحيوانية من وإلى السلطنة، والوقوف على أهم معايير وآليات التعامل مع هذه الإرساليات ومتابعتها بطريقة منهجية؛ تحقيقا للالتزامات المقررة في بنود الاتفاقية المبرمة بين وزارة الزراعة والثروة السمكية من جهة، والإدارة العامة للجمارك من جهة أخرى.

وفي الختام، قام سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، راعي المناسبة، بتكريم المؤسسات المشاركة، وتكريم المحاضرين ومقدمي أوراق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك