صدور العدد الجديد من مجلة "جند عمان"

مسقط - الرؤية

 

صدر العدد الجديد من مجلة "جُند عمان"، والذي تضمَّن تغطيات وفعاليات عسكرية وتحقيقات صحفية ومقالات متنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد: جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يتلقى تهنئة قواته المسلحة الباسلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتخريج دفعتين جديدتين من دورة الضباط التحويلية والدورة التحويلية للأفراد بالبحرية السلطانية العمانية، والجيش السلطاني العماني يحتفل بتخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة، وفي إطار الرعاية السامية لجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- بعثة الحج العسكرية تؤدي فريضة الحج المباركة للعام 1439هـ.

كما تناول العدد موضوعات؛ منها: فريق الجيش السلطاني العماني يتوج بلقب دوري قوات السلطان المسلحة لكرة القدم لعام 2018م، وموسيقى الجيش السلطاني العماني تحقق المركز الأول في المشاة والانضباط على مستوى العالم في ختام المسابقات العالمية للقرب والطبول بأسكتلندا، ووحدة الرماية الدولية تنظم الدورة التدريبية الأولى للرماية بالأسلحة الأولمبية للناشئين والناشئات، والفريق الوطني للقفز الحر يحصد المركز الخامس عالميًّا في بطولة السيزم العسكرية 2018م بجمهورية هنغاريا، ومتحف قوات السلطان المسلحة والتوجيه المعنوي يُشاركان في مهرجان صلالة السياحي، والهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع تحتفل بتخريج دورة دبلوم هندسة المساحة ورسم الخرائط.

كما تضمَّن العدد أيضا مقالات متنوعة؛ منها: الدور العسكري في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية، وكسب القلوب في تبسيط المطلوب، وأمجاد العرب بالأندلس، والاتزان والتوازن التكنولوجي في القوات المسلحة، والحبس الاحتياطي، وتزايد دور أنظمة الاستطلاع في الحرب الحديثة، والأهمية الإستراتيجية للبحار والمحيطات والممرات المائية. أما المقال الديني، فكان بعنوان "التسول في سياق النهي الشرعي والجزاء القانوني العماني"، والتقرير السياحي "محافظة ظفار.. لوحة طبيعية تأسر الأنظار".

إضافة إلى الأبواب الثابتة بالعدد؛ سعيا من المجلة لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والنفسية والثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك