الخميس, 20 سبتمبر 2018

عبدالله الزبير يسجل ثاني أفضل توقيت في اليوم الثاني لرالي بولندا

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:50 م بتوقيت مسقط

الزبير بولندا 2
الزبير بولند 5

مسقط - الرؤية


سجَّل المتسابق الشاب العماني عبدالله الزبير ثاني أفضل توقيت ضمن فئة "يو.تي.في"، المخصَّصة لسيارات الباجي، في اليوم الثاني من رالي باها بولندا، ضمن بطولة العالم للراليات الصحراوية، والذي يقام بمنطقة إستشين البولندية.
أقيمت المرحلة الأولى والمخصصة للجماهير في منطقة ريفية مليئة بالطين والرمل، وفي مسار ضيق، وسجل فيه الزبير نتيجة طيبة لمسافة 7 كيلومترات.
أما المرحلة الثانية، والتي أقيمت في منطقة دراوسكو، فكانت الأصعب؛ حيث بلغت المسافة الإجمالية لهذه المرحلة حوالي 220 كيلومترا بين غابات منطقة دراوسكو، وشهدت منافسة قوية بين 49 سيارة من مختلف الطرازات والأنواع، وحدث عطل فني في سيارة الزبير بعد أن انقطع سير ناقل الحركة مرتين أثناء المرحلة؛ نظراً للضغط الكبير على السيارة، وكذلك لوعورة المسارات التي اتسمت به المرحلة، وأنهى عبدالله الزبير المرحلة في الترتيب السادس بين متسابقي فئة سيارات الباجي والذين تم تسجيلهم تحت فئة "يو.تي.في" في رالي باها بولندا.
وعقب ختام المرحلة الثانية، عادت السيارات إلى موقع الصيانة، قبل العودة لنفس المرحلة الطويلة بين غابات منطقة دراوسكو، وكانت المرحلة السابقة قد تسببت في خروج مجموعة من المتسابقين  بمختلف أنواع السيارت، ومع إنطلاق المرحلة الثالثة في دراوسكو ولمسافة 220 كيلومترا، قدم الزبير أداءً قويًّا، إلا أنه توقف  لتغيير سير ناقل الحركة وفقد حوالي 10 دقائق، لينهي اليوم الثاني في المركز الثاني بالفئة والمركز 12 في الترتيب العام.
وقال عبدالله الزبير إنَّ المنافسة كانت قوية على جميع المستويات والمراحل، صعبة وخطرة، خاصة على سيارات الباجي؛ حيث لا يمكن معرفة أي شي عن المراحل، ولا يمكن معرفة الموجود أمامك.