الإثنين, 24 سبتمبر 2018

الفيصل الزبير ينطلق عاشرا على أسرع حلبات العالم في مونزا

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:47 م بتوقيت مسقط

الفيصل الزبير ينطلق عاشرا على أسرع حلبات العالم في مونزا

مسقط - الرؤية

 

خاضَ المتسابق الدولي الفيصل الزُبير حصّة مثيرة في التجارب التأهيلية للجولة الثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب، على حلبة مونزا؛ حيث سينطلق من المركز العاشر على شبكة الانطلاق حول واحدة من أسرع الحلبات في العالم.

واحتلّ سائق "ليخنرريسين.ج" المركز السادس على قائمة الأزمنة خلال النصف الأوّل من حصّة التصفيات التي امتدت لـ30 دقيقة، إذ قدّم أداءً لافتًا مكّنه من التواجد ضمن العشرة الأوائل في المركز الثامن مع أقل من دقيقتَين على النهاية بعدما توجّه السائقون إلى خطّ الحظائر لتغيير إطاراتهم. بيد أنّ اثنين من منافسيه تمكنا في تحسين أزمنتهما خلال الثواني الأخيرة ما تسبّب في تراجع العُماني إلى المركز العاشر بزمنٍ مثير بلغ دقيقة واحدة و50.324 ثانية.

وتأتي هذه النتيجة التنافسيّة بعد أسبوعٍ واحد فقط من تقديم الزُبير لأداء مشجع على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية. وقد نجح متصدّر البطولة مايكل أميرمولر في اقتناص الانطلاق الأوّل من براثن ماتيادرودي بتوقيتٍ بلغ دقيقة و49.551 ثانية قبل ثوانٍ من نهاية الحصّة. فيما تأهّل توماس برينينج ثانياً أمام درودي، حيث أنّ خمسة سائقين فقط تمكّنوا من كسر حاجز الدقيقة و50 ثانية.

وقال الزُبير: "آمل أن يكون بوسعي المُضي قُدمًا أكثر من ذلك خلال السباق الذي أعتقد بأنّه سيشهد طقساً جافاً. سيظلّ الهدف هو التواجد ضمن العشرة الأوائل في السباق كالمعتاد".