الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

4 رافعات حاويات جسرية لتوسيع عمليات ميناء صلالة

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:15 م بتوقيت مسقط

SP_Aerial_021

صلالة - الرؤية


تسلَّم ميناء صلالة 4 رافعات حاويات جسرية ذات إطارات مطاطية RTG لمواكبة احتياجات عملائه. وتتمتع الرافعات بعدد من المزايا التي تجعل منها أكثر أمانا وحفظا للبيئة، وتقلل من زمن تعطل المعدات عن العمل، وذلك ضمن مبادرات برنامج تطوير ورفع كفاءة الأصول الثابتة للميناء والتي تضمنت كذلك إضافة 33 قاطرة جديدة.
وقال آندرو داوس الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: إنَّ إضافة الرافعات الجديدة جزء من برنامجنا لإدارة أسطول الآليات بكفاءة؛  لضمان امتلاكنا أفضل المعدات التشغيلية، وزيادة قدرتنا على مواكبة الحاجات المتنامية لعملائنا. وتعد هذه المعدات مؤشرا على التزامنا بالسلامة والقيادة التشغيلية، وقد حرصنا على أن تكون عملياتنا صديقة للبيئة لتقلل انبعاثات الكربون، ونحن ملتزمون بتحقيق النجاح الذي تصبو إليه الحكومة من خلال توظيف أفضل المصادر لتبقى صلالة محركا رئيسيا للنمو والتنمية والازدهار الاقتصادي في السلطنة. ومن المنتظر أن تدخل الرافعات الخدمة قريبا بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات التشغيلية عليها، وإنجاز الاعتمادات المتعلقة بالسلامة.
ويحتل ميناء صلالة موقعًا إستراتيجيًّا على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط آسيا وأوروبا، كما يوفر الخدمات لشرق إفريقيا، والبحر الأحمر، وشبه القارة الهندية، والخليج العربي، ويوفر لعملائه عمليات حاويات وخدمات بضائع عامة عالية الإنتاجية مصممة لزيادة كفاءة عمل شبكة السفن وزيادة التنافسية المرتبطة بسلسلة التوريد. وتتولى شركة آي.بي.إم لمحطات إدارة ميناء صلالة، والذي يعد جزءًا من الشبكة العالمية للشركة من الموانئ عالية الأداء. وقد حقق الميناء في 2017 أحجامًا قياسية في أعمال الحاويات والبضائع العامة بزيادة قدرها 18.7% و4.2% على التوالي.