الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

إنتاجية مبشرة مع بداية موسم صيد الروبيان

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:14 م بتوقيت مسقط

إنتاجية مبشرة مع بداية موسم صيد الروبيان

مسقط - الرؤية


بدأ موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل السلطنة للعام الجاري، ويستمر لثلاثة أشهر حتى نوفمبر المقبل، في محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار. وتوجه عدد كبير من الصيادين الحرفيين في الولايات الساحلية بتلك المحافظات إلى صيد وجمع ثروة الروبيان، خاصة في القرى الساحلية بمحافظتي جنوب الشرقية والوسطى، وسط مؤشرات إيجابية للموسم قائمة على توافر الأسماك بمختلف أصنافها في سواحل المحافظتين من بدء العام الجاري، ومن التباشير الأولى لصيد وجمع ثروة الروبيان خلال اليومين الماضيين، والتي كانت مشجعة وتتناسب مع بداية الموسم والكميات المتوقع جمعها خلال هذه الفترة.
ومع استمرار العمل في موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل السلطنة، ستشهد القرى الساحلية بمحافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية، حركة تجارية نشطة في القطاع السمكي، وما يرتبط به من أنشطة تبريد ونقل وتخزين وتصنيع سمكي.
ومع بداية موسم صيد ثروة الروبيان في مياه السلطنة، تنبه وزارة الزراعة والثروة السمكية الصيادين، وجميع الشركات والمؤسسات والفنادق والمطاعم والأفراد الذين يتعاملون في مجالات شراء وتداول وتصدير الروبيان، بضرورة الالتزام بمواعيد بداية ونهاية موسم صيد ثروة الروبيان لتسجيل مخزون الروبيان لديهم بعد نهاية الموسم، ولن يسمح بتداول أو تصدير أي كميات من ثروة الروبيان بعد نهاية الموسم في نهاية شهر نوفمبر المقبل، ما لم تكن مسجلة لدى الوزارة.