الإثنين, 19 نوفمبر 2018

التدريب على التخطيط المالي وإدارة الأزمات في "غرفة البريمي"

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:09 م بتوقيت مسقط

التدريب على التخطيط المالي وإدارة الأزمات في "غرفة البريمي"

البريمي - سيف المعمري

 

يُنظِّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، في الفترة من 13 وحتى 20 سبتمبر الجاري، برنامجيْن تدريبييْن لمؤسسات وشركات القطاع الخاص. ويُقام البرنامج الأول تحت عنوان "التخطيط المالي وإعداد الموازنات"، ويحمل البرنامج التدريبي الثاني عنوان "التعامل مع الأزمات المالية والإدارية للمؤسسات والشركات".

ويتضمن البرنامج الأول مجموعة من المحاور الرئيسية؛ منها: تعريف التخطيط وأهميته وأنواعه، وبيان آليات التخطيط المالي الجيد وعناصره، إضافة لتناول متطلبات التخطيط المالي والصعوبات التي تواجهه وسبل معالجتها، فضلا عن تعريف الموازنة وبيان كيفية إعدادها وطرق إعداد الجداول المالية. فيما سيجري التركيز في البرنامج الثاني على التعريف بأفضل طرق إدارة الأزمات وتوضيح الاحتياجات المطلوبة لإدراتها وشرح مخاطر الفشل في إدارتها وسبل تلافيها.

ويتخلَّل البرنامجان إقامة ورش عمل لتحقيق الاستفادة الكاملة للمشاركين، وتحقيق الاندماج بين المعرفة العلمية والتجربة الواقعية، ومناقشة النماذج والتجارب المتاحة في سوق العمل.

وتأتي البرامج التدريبية في إطار خطة الفرع لإقامة مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية التخصصية لخدمة القطاع الخاص وتنمية النواحي المهاراتية والعلمية لرواد وأصحاب وصاحبات الأعمال، إلى جانب الفعاليات والمناشط الأخرى التي يحرص الفرع على تنظيمها.