السبت, 22 سبتمبر 2018

استعراض تحديات رواد الأعمال وفرص التعاون والتكامل التجاري

جلسة حوارية في "الزبير" حول تعزيز أوجه التعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:03 م بتوقيت مسقط

جلسة حوارية في "الزبير" حول تعزيز أوجه التعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية


أقامَ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الجلسة الحوارية الشهرية "تجربتي"، تحت عنوان "التعاون والتبادل البيني بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة". وشاركت مجموعة رواد الأعمال في الجلسة التي حضرها أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وعدد من المهتمين والمنشغلين بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويهدفُ المركز -من خلال تنظيم جلسة "تجربتي" الشهرية- إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومناقشة كافة المواضيع التي تُسهم في تطور ريادة الأعمال؛ وذلك في إطار تعزيز قيم الشراكة والتعاون والتكاتف بين أصحاب المؤسسات الصغيرة، وفي إمكانية الاستفادة من بعضهم البعض في تنمية مشاريعهم وتطوير أعمالهم، وقد سَعَى مركز الزبير لاستثمار الفرص التي من الممكن أن تُسهم في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ من أجل إنجاح مشاريعهم؛ سواء من خلال المبادرات التي تبناها المركز، أو من خلال المشاركات في المؤتمرات والزيارات المتبادلة مع رواد الأعمال خارج السلطنة.
وناقشتْ الجلسة العديد من المواضيع التي تهمُّ روَّاد الأعمال؛ ومن أهمها: التحديات التي تُواجههم، وأهمية التعاون التجاري فيما بينهم بشأن خدمة بعضهم البعض في كيفية الاستفادة من تبادل منتجات مشاريعهم، أو من خلال التعامل مع بعضهم البعض في احتياجاتهم، كما تعرضت الجلسة إلى الأدوات والوسائل التي يمكن أتخاذها لتشجيع التعاون والتكامل لدى الشركات الصغيرة، والذي بدوره سوف يُسهم في إنتاجية المشاريع. كما ناقشت الجلسة العديد من القضايات والتحديات التي تهم رواد الأعمال وكيفية مواجهتها.
وقال عادل الحبيشي مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: إنَّ الجلسة ناقشت العديد من القضايا والتحديات والفرص المتاحة التي تهم شريحة رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، خصوصا فيما يتعلق بمواضيع التعاون التجاري فيما بينها، مشيرا إلى أن شراء المنتجات من بعضهم البعض سيكون حافزا لديهم جميعا، وأصبح في الوقت الحالي مطلبا مهما، ويعد من أهم مقومات النجاح؛ لأنه سوف يُسهم بشكل كبير في خفض التكاليف الإضافية، ويُسهم بشكل كبير في نمو المشاريع وانتشارها، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.
وقال بدر بن غريب الرئيسي عضو في المجموعة المكونة من رواد الأعمال: أشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمه اللامحدود للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خصوصا المجموعة المكونة من رواد الأعمال، كما أشكر جميع رواد الأعمال الذين حضروا الفعالية، وأثروها بتجاربهم في مجال إدارة مشاريعهم الصغيرة.