السبت, 22 سبتمبر 2018

"الغاز المسال" توقع اتفاقية مشروع مركز الابتكار بجنوب الباطنة

الأحد 02 سبتمبر 2018 08:01 م بتوقيت مسقط

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (2)
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (3)
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (4)
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (5)
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (6)
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تُوقّع اتفاقية مشروع مركز الابتكار والروبوت بجنوب الباطنة (1)

 الرستاق - طالب المقبالي 

 

وقَّعت الشركةُ العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيةَ مشروع "مركز الابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي والتقانة" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، ويتم إنشاؤه خلال العام الدراسي 2018/2019م.

الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية التعليمية لتنمية أفراد المجتمع، والعمل على زيادة كفاءة التعلم، إضافة لتوفير الأجهزة والأدوات التدريسية والعلمية. ويتضمن المشروع تأثيث وتوريد الأجهزة والوسائل والأدوات المتنوعة والمرافق الخدمية في قاعتين للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي بولاية الرستاق. ويهدف المشروع إلى نشر العلم والمعرفة وتحفيز أبناء المجتمع على الاهتمام بالاستكشاف والابتكار ومواكبة التطور التكنولوجي.

وقع الاتفاقية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وراشد بن عبدالله النصري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بحضور عدد من المسؤولين بتعليمية المحافظة والشركة.

من جانبه، قال حمد الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة: تُعد هذه الاتفاقية إحدى نتائج الشراكة الفاعلة مع القطاع، وسيعمل المركز على تحقيق جملة من الأهداف في إثراء وتنمية العملية التعليمية وإيجاد بيئة جاذبة للتعليم العلمي النظري والتطبيقي، وسيتم البدء في عمل المركز ورفده بالأجهزة خلال العام الدراسي الحالي بمبلغ 40 ألف ريال عماني بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقال راشد بن عبدالله النصري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: تهدف المؤسسة التنموية للشركة إلى خدمة المجتمع المحلي من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية للمجتمع المحلي والشراكة مع القطاعات الأخرى الحكومية والأهلية. ونقوم من خلال هذه الاتفاقية بدعم هذا المركز في محافظة جنوب الباطنة وفق أحدث التقنيات العلمية الحديثة وتوفير البيئة الملائمة للتعليم والتدريب.