45 مشاركا في رحلة الجبل لفريق "37 سيليزي"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية


نظَّمت اللجنة الوطنية للشباب -ممثلة بفريق "37 سيليزي"- فعالية "رحلة الجبل"؛ وذلك بنيابة الجبل الأخضر.. وقد ضمَّت الرحلة برنامجًا صحيًّا متكاملًا للشباب المشتركين، والذين بلغ عددهم 45 مشاركًا.
وقالت زينب بنت عبدالله التوبية رئيسة الفريق: إنّ هذا النوع من المناشط يشجّع الشباب على اكتساب المعرفة بشكلٍ أفضل؛ فالتطبيق العملي من الأساليب الحديثة في التأثير على الشباب. وأشارت إلى أن تنظيم بفعالية مختلفة عن المعتاد يحث الشباب على ممارسة الریاضة والنشاط البدني، ويرفع وعيهم الصحي نحو كیفیة التحكم المثلى في مستوى السكر والضغط في الدم، وطرق الوقایة منھا عن طریق أنماط الحياة الصحية، والاستفادة من إلھام الطبیعة والكون في تجدید طاقة الشباب.
وشمل برنامج الرحلة عدة أنشطة، وتحدث الدكتور صالح بن سيف الهنائي طبيب استشاري أول طب أسرة، عن ممارسة أنماط الحياة الصحية بشكل عملي من خلال الرحلة، بسبب احتوائها على عدة أنشطة وبرامج تكسبهم المعارف والمهارات اللازمة التي تعينهم على تبني تلك الأنماط في حياتهم بعد الرجوع، كما يُمكن اعتبارها فرصة لاِلتقاء الشباب من مختلف الولايات وبمختلف المستويات الدراسية والثقافية فيستفيدوا من بعضهم البعض بتبادل مختلف الآراء والأفكار.
وأشار إلى أنَّ الرحلة وفرت فرصًا كثيرة؛ منها: اكتشاف الموقع الجغرافي الفريد والتضاريس الطبيعية والمناظر الخلابة التي تُعين على ممارسة النشاط البدني، وإكساب المشاركين بعض المهارات الحياتية كالصبر والقدرة والتحمل والعمل كفريق والتعاون والمشاركة المجتمعية.
وتضمّن البرنامج المسير الجماعي لمدة 40 دقيقة، وتواجد المسعفون مع المشتركين حفاظًا على سلامتهم؛ حيث تمَّ أخذ قياسات السكر وضغط الدم للمشتركين وضبطها.
ويقول سليمان بن عثمان أولاد ثاني أحد الشباب المشتركين في رحلة الجبل: إنَّ هذه البرامج تُسهم كثيرًا في توعية الشباب بأهمية تحسين المستوي الصحي لديهم من خلال تثقيفهم بالطرق السليمة حول الأنماط الصحية.
كما تضمّن البرنامج تحدياتٍ ومسابقاتٍ علميّة وترفيهية في ست مراحل متدرّجة، ودرسا رياضيا قدّمه المدرب سالم المحروقي، أوضحَ فيه ما يختص بالتغذية الفردية العامة، وعادات الأكل والممارسات الصحية .
ويؤكد خالد بن سعود الحبسي -من الشباب المشتركين في الرحلة- أنَّ من أهم الواجبات التي يجب على الفرد القيام بها هي المساهمة في نشر التوعية للشباب في الجانب الصحي، والابتعاد عن الأطعمة غير الصحية، واعتبار الرياضة أسلوبَ حياة من أهم النقاط التي يحتاج الشاب للالتزام بها من أجل الارتقاء ببيئة صحية وآمنة، ويُضيف الحبسي إنَّه من الجيد المداومة على إقامة هذه المناشط وإشراك شباب المجتمع فيها.

تعليق عبر الفيس بوك