الإثنين, 24 سبتمبر 2018

بنك مسقط يوفر 700 فرصة لتدريب طلاب الكليات والجامعات

الأحد 02 سبتمبر 2018 05:48 م بتوقيت مسقط

بنك مسقط يوفر 700 فرصة لتدريب طلاب الكليات والجامعات

مسقط - الرؤية


نجح بنك مسقط في توفير فرص تدريبية لأكثر من 700 من طلاب الكليات والجامعات، موزعة على الأقسام والدوائر المختلفة وفروع البنك، ضمن جهوده في مجال تنمية وتطوير مهارات الطلاب العمانيين، واستثمار الإجازة الصيفية لتعزيز قدراتهم ومعارفهم في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.
ويحرص البنك، سنويًّا، على تقديم الفرص التدريبة للطلاب والطالبات؛ من خلال التنسيق مع الجامعات والكليات في مختلف التخصصات المتعلقة بالقطاع المصرفي، وتمكن البنك خلال العام الماضي بتوفير حوالي 1000 فرصة تدريبية، مُوزعة على المقر الرئيسي للبنك، وفي الفروع المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، مع منح المتدربين شهادات تدريبية معتمدة من البنك.
ويولي البنك اهتماماً كبيراً بمجالات التدريب والتأهيل؛ لما للتدريب من أهمية في تنمية وتطوير مهارات الكوادر البشرية، ويستثمر البنك في هذا المجال بهدف الاهتمام بالعنصر البشري الذي يلعب دوراً بارزاً في تحقيق النجاح والتقدم للمؤسسة.
وقد أطلق البنك عددا من المبادرات في هذا المجال، حقَّقت نجاحات متعددة، وتركت أثرا على أداء الموظفيين في مختلف المجالات والتخصصات. كما دشن البنك أكاديمية "جدارة"؛ بهدف توفير فرص تدريبية لموظفي البنك في كافة المستويات وفي مختلف الدوائر والأقسام؛ وذلك ضمن الجهود التي يبذلها البنك في مجال تنمية وتطوير مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم ومعارفهم في مختلف التخصصات بالقطاع المصرفي العماني؛ حيث نظمت أكاديمية جدارة 821 برنامجا تدريبيا خلال العام الماضي 2017، إضافة إلى توفير 7600 فرصة تعليمية على نظام التعلم الإلكتروني بالبنك.
ويفخر البنك بتحقيق نسبة تعمين تصل إلى أكثر من 94% يعملون في مختلف المستويات الإدارية وفي دوائر وأقسام البنك، إضافة إلى وجود العمانيين بنسبة كبيرة في فريق الإدارة التنفيذية؛ حيث يعتمد البنك وبشكل كبير على الشباب العماني لقيادة البنك في المرحلة المقبلة. وتقديراً لدوره الريادي في هذا المجال، وتوفير الفرص الوظيفية والتدريبية للشباب العماني، فقد حصل البنك على العديد من الجوائز التقديرية المحلية والإقليمية وعلى كافة المستويات.